هيلاري كلينتون تتقدم بست نقاط على دونالد ترامب عشية الاقتراع الرئاسي

كشف استطلاع للرأي نشرت نتائجه عشية الانتخابات الرئاسية المرتقبة يوم غد الثلاثاء، أن المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، تتقدم بفارق ست نقاط على منافسها، الجمهوري دونالد ترامب، على المستوى الوطني.

وأظهرت نتائج هذا الاستطلاع، الذي أجرته جامعة مونموث، أن وزيرة الخارجية السابقة حصلت على 50 بالمئة من الاصوات مقابل 44 بالمئة للقطب العقار.

من جهة أخرى، حصل مرشح الحزب التحرري، غاري جونسون، على المركز الثالث برصيد 4 بالمئة من الأصوات، تليه مرشحة الخضر، جيل شتاين بنسبة 1 بالمئة.

واعتبر باتريك موراي، مدير معهد الاستطلاع بجامعة مونموث، أن “أبرز الخلاصات الرئيسية لهذا الاستطلاع تكمن في أن نسبة التصويت لكلينتون لا تزال تقارب 50 في المئة، في حين أن الدعم المقدم لترامب يبدو غير مستقر”.

ويحظى رجل الأعمال النيويوركي بدعم الناخبين البيض (54 في المئة مقابل 37)، في حين تحصل كلينتون على تأييد 70 في المئة من الأقليات، مقابل 13 في المئة لترامب، حسب هذا الاستطلاع.

وواصل المرشحان حملاتهما بوتيرة قوية أمس الأحد على بعد يوم واحد عن الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في محاولة لكسب المزيد من الدعم في سباق محتدم جدا.

ويتم انتخاب رئيس الولايات المتحدة بالاقتراع العام غير المباشر، حيث يتعين لانتخابه الحصول على أغلبية 270 صوتا انتخابيا (من أصل 538).