بشرى سارة : هذا ما ينتظر جهة فاس مكناس

استقبل السيدان امحند العنصر رئيس مجلس جهة فاس مكناس والسعيد ازنيبر والي الجهة بفاس السيدة آن براسور Anne Brasseur  رئيسة الجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي التي تقوم بزيارة عمل للمغرب.

وتناولت المباحثات خلال هذا اللقاء علاقات التعاون القائمة بين المملكة المغربية و الجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي، والمسار الجهوي المتميز الذي قطعه المغرب في تدبير شؤونه المحلية والمجالية ، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده . هذا المسار الذي توج باستحقاقات الرابع من شتنبر الماضي .

السيدة آن براسور  Anne Brasseur  رئيسة الجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي أشادت خلال هذا اللقاء بالأشواط المهمة التي قطعها المغرب في مسلسل الجهوية الموسعة وإقرارها كوحدة ترابية ذات صلاحيات أوسع تنطلق منها كل المبادرات التنموية مكتملة الأبعاد.

    اللقاء شكل فرصة كذلك ، لإبراز مدى الغنى المجالي والتنوع الطبيعي الذي تزخر به جهة فاس مكناس ، كجهة تتميز بخصائص تنموية فريدة ومؤهلات فلاحية وصناعية تؤهلها كي تضحى قطبا تنمويا وطنيا في ما تتميز به . و في هذا الإطار أبدت السيدة آن براسور استعداد الجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي دعم كل المبادرات والمشاريع التنموية بالجهة ، مشيدة بمستوى المجهود المبذول في هذا الإطار وهو ما جعلها تختار جهة فاس مكناس ضمن محطات زيارة عملها للمغرب .

حضر هذا اللقاء السيد لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر ، وأعضاء عن مجلس جهة فاس مكناس وشخصيات أخرى .

younes

بالفيديو : صرخة مواطن فاسي تفاجأ بإطلاق سراح الجاني في حقه بكفالة 2000 درهم

7ari9

الله يحضر السلامة : انفجار قوي يهز مستودع للمتلاشيات ويرسل شخصا الى المستعجلات