وقفة احتجاجية جديدة للاتحاد الوطني للمجازين المعطلين بفاس

نظم الإتحاد الوطني للمجازين المعطلين بفاس ، صباح يوم الأربعاء 21 دجنبر الجاري بالفضاء الخارجي لعمالة البطحاء  ، وقفة احتجاجية جديدة. وعبروا، من خلال الشعارات المرفوعة، عن مطالبهم المتمحورة حول الشغل، كحق مستعجل وفوري (المجاز يريد ..الإدماج المباشر)، خصوصا أن من بينهم حاملي الإجازة منذ أكثر من 20 سنة؟؟
حيث توجت هذه الوقفة الاحتجاجية بإصدار البيان والتالي :

بعد إنقضاء الآجال المحددة والمتفق عليها مع السلطات المعنية بملف التشغيل , ومرور فترة مابعد التصويت على الدستور الذي آيدناه و دعينا إلى التصويت عليه بالإيجاب, استجابة لدعوة صاحب الجلالة و المهابة محمد السادس أدام الله عزه و نصره .
وأبدينا تفهمنا لصعوبة المرحلة الممهدة للإنتخابات التشريعية وسعينا إلى إنجاحها لتمر في جو من الشفافية و النزاهة, عبر كتابات و ندوات تفسر وتبين أهمية الحدث .
واليوم بعدما تمت العملية و كللت بالنجاح تفاجآنا بقرار متسرع للسلطات بطمس ماإتفقنا عليه, إدماج المجازين المعطلين بعد فترة من التدريب المؤدى عنها بالوظائف العمومية.
وتتبع نهجا أمقته صاحب الجلالة الملك في خطاب العرش المجيد, والذي أوضح فيه حفظه الله على أنه نهج أبان عن محدوديته وعدم جدواه.
فأين نحن مما سعى اليه أعزه الله ؟؟؟؟
السلطات اليوم تحاول أن تكرس واقعا لا يخدم المرحلة, إذ أنها تقوم بذر الرماد في العيون بعد أن قامت بتنظيم هذه المهزلة التي تبين عدم الفهم والإدراك لخطورة المرحلة والتي تنمي الشعور بالسخط واليأس والرجوع خطوات إلى الوراء. أين أنتم ياحكماء المغرب ؟؟
تداركوا الموقف قبل أن يزداد حدة تؤدي إلى زيادة الإحتقان بين صفوف الشباب الغاضب وشكرا