سكان الكارة ينظمون وقفة احتجاجية وبلدية تاونات في قفص الاتهام

نظم حوالي ثلاثون فردا من ساكنة دوار الكارة بلدية تاونات "شيوخا وشبابا" وقفة احتجاجية يوم الخميس29دجنبر الجاري أمام مقر عمالة الإقليم حوالي الساعة العاشرة صباحا ، وقد جسد المحتجون وقفتهم هذه في جو من المسؤولية بدون أن تردد أو ترفع أية شعارات أو شيء من هذا القبيل ،إلا من لافتة عبروا من خلالها برفع الحيف والتهميش الذي لحق دوارهم.
                مما دفع بالسلطات الإقليمية إلى فتح حوار مباشر معهم،حضره بالإضافة إلى بعض المسؤولين الإقليمين والمحليين ،لجنة شكلت من المحتجين.
               وقد أفضت هذه الجلسة إلى تحميل المسؤولية للمجلس البلدي بتاونات في تعثر إصلاح المسلك الطرقي للدوار الذي يربطه بالمجال الحضري للمدينة،إذ أن المجلس البلدي لتاونات قد رفض تحويل ما ذمته من مستحقات لمجموعة جماعات التعاون ،مما فوت على البلدية الاستفادة من آليات وشاحنات هذه المجموعة قصد إصلاح وترميم  وفتح عدة مسالك طرقية تابعة للبلدية منها المسلك الذي يربط دوار المحتجين ومدينة تاونات.
               أما موضوع عدم ربط الدوار بشبكة التيار الكهربائي،فان ذلك راجع إلى التعرض الذي تقدم به نائب الأراضي السلالية بالمنطقة بحيث رفض الترخيص للقيام بأشغال الربط لكون المنازل المستهدفة قد شيدت على أراضي سلالية"حسب تعرض نائب الأراضي السلالية بالدوار".
                 وحسب تصريح لأحد أفراد ساكنة الدوار،فان ممثلي السلطات الإقليمية رغم كل هذه العراقيل فقد تعهدوا بالتدخل لدى الجهات المعنية من اجل إيجاد حل مرضي ،حتى يتم رفع هذا التهميش الذي لحق سكان دوار الكاره.
محمد السطي