الشغيلة الجماعية باقليم ايموزار والنواحي تهدد بالإضراب

هددت تنسيقية النقابات المحلية بخوض إضراب محلي يوم الأربعاء القادم بقطاع بالجماعة الحضرية إيموزار كندر والجماعة القروية أيت السبع لجروف.
ويبدو أن الإضراب الذي خاضته هاتان الجماعتان الحضريتان، مؤخرا، شكل إنذارا للجهات المسؤولة التي أصبح من الضروري أن تأخذ مطالب الشغيلة الجماعية محمل الجد وبشكل استعجالي، استباقا لمحطات أخرى.
وقد جاء هذا الإضراب بناء على اللقاء الذي انعقد يوم السبت 31 دجنبر 2011 بمقر الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب بين ممثلي موظفي القطاع العمومي التابعين للجماعة الحضرية إيموزار كندر والجماعة القروية ايت السبع لجروف، بشأن ما سمي بالحيف الذي طال الجماعتين على إثر المرسوم الصادر بالجريدة الرسمية العدد 5951 يوم 13 يونيو 2011 والمتعلق بتصنيف المناطق المستفيدة من التعويض عن الإقامة. هذا اللقاء توج بتشكيل تنسيقية النقابات المحلية لإيموزار كندر بإقليم صفرو المكونة من مجموعة من الهيئات النقابية من بينها الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (أ.و.ش.م) والجامعة الحرة للتعليم (إ.ع.ش) والمنظمة الديمقراطية للتعليم (م.د.ش)، إضافة إلى والمناضلات والعاملين بقطاع المياه والغابات والصحة والكهرباء ومركز محكمة إيموزار كندر ومعهد التكوين التقني والبريد والجماعة القروية لأيت السبع لجروف. وقد انعقد لقاء موسع مع كافة المتضررين بسبب هذا المرسوم يوم السبت 07 يناير 2012 بمقر بلدية إيموزار كندر، حيث تم النقاش حول الملف المطلبي والذي شمل 03 نقاط كالآتي:
1- مراجعة تصنيف كل من جماعتي إيموزار كندر، ايت السبع لجروف وترتيبهما ضمن منطقة (أ) بدلا من (ج) وبأثر رجعي منذ صدور المرسوم 5651 بتاريخ 13 يونيو 2011 أسوة بالمناطق المجاورة لها والتي تعيش نفس المعاناة (إفران وضاية عوا).
2- إحداث تعويض قار عن التدفئة لصالح موظفي القطاع العمومي بالجماعتين المذكورتين أعلاه.
3- المطالبة بتصنيف الجماعتين ضمن المناطق الصعبة والنائية.