وقفة احتجاجية امام صندوق الضمان الإجتماعي بفاس


قامت صباح  اليوم الاربعاء  على الساعة 10  كل من رابطة التعليم الخصوصي بجهة فاس و الجامعة الوطنية للبناء و الأشغال العمومية بوقفة احتجاجية ضد ممارسات محددة في حقهم من طرف صندوق الضمان الإجتماعي .
و قد اتهم بعض المقاولين الصندوق في كون هناك اشخاص وجدت لتكون ضد المقاولات بفاس حيث يتعلق الأمر برئيس قسم المراقبة السيد يوسفي حسن ، معتبرين ان إدارة الصندوق لم تتطور مع ما عرفه قطاع مقاولات الأشغال من تقدم تقني و تكنلوجي،فيما نددت المدارس الخاصة الحاضرة بإستهدافها منذ 2009 من خلال غرامات خيالية و مماراسات غير قانونية .و بعد محاولتهم الإتصال بالإدارة المعنية على حد بيان الرابطة جوبهوا بعدم تجاوب جدي او ارادة حقيقية لحل الإشكالات. مما اعتبروه ممارسات تتنافى مع دولة الحق و القانون و الجو العام الذي تسير فيه البلاد.
و قد حضر فريق من نواب العدالة و التنمية من اجل ايجاد صيغة قانونية لحل النزاع بين الطرفين ، حيث اجتمع المدير الجهوي و مبعوث من المديرية المركزية للصندوق على المستوى الوطني  مع النواب البرلمانيون  وخلصوا الى حوار جد مرن في اطار قانوني بين ممثلين عن المدارس الخاصة و الإدارة الجهوية . فيما عبر النواب بعد خروجهم من الاجتماع  انهم لم يكونوا على علم بوقفة الجامعة الوطنية للبناء و الأشغال العمومية ، حيث تم تأجيل النظر في قضيتهم الى يوم السبت القادم. فيما ابدى المدير الجهوي استعداده التام للتعاون و الحوار الجاد لحل مشاكل الطرفين .و قد حضر مراسل فاس نيوز احمد البقالي و جائنا بالتقرير التالي :