بلاغ حول نتائج الحوار بين المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بتاونات ووزير التربية الوطنية

 

 

 

 

توصل الموقع الاخباري فاس نيوز لجهة فاس بولمان والنواحي، ببلاغ عن الاتحاد المغربي للشغل لتاونات هذا ما جاء فيه:

بــــلا غ


  احتضن مقر الوزارة التربية الوطنية بالرباط يوم الاثنين 30 يناير 2012  لقاءا نقابيا بين السيد وزير التربية الوطنية والمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بتاونات حضره عن الأمانة الوطنية للجامعة الوطنية للتعليم الأخ عبد الرزاق الادريسي كما حضره عن الوزارة السيد الكاتب العام والسيد مدير الموارد البشرية والسيدة رئيسة مكتب الاتصال و السيد النائب الإقليمي بتاونات مصحوبا برئيس مصلحة الموارد البشرية، ويأتي هذا اللقاء الذي دام أكتر من أربع ساعات،على إثر الاتصال الهاتفي الذي أجراه السيد الوزير مع المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بتاونات يوم 25 يناير 2012 على خلفية المحطات النضالية التي خاضتها الشغيلة التعليمية احتجاجا على الخروقات  والاختلالات المسجلة على مستوى تدبير الموارد البشرية بنيابة تاونات.
في البداية عبر أعضاء المكتب الإقليمي  للجامعة الوطنية للتعليم عن تثمينهم لمبادرة السيد الوزير الرامية الى فتح حوار جاد ومسؤول من أجل التوصل الى حلول مرضية لكل المطالب العادلة والمشروعة للجامعة الوطنية للتعليم بتاونات.
ولقد تميز اللقاء بمناقشة مختلف النقط الواردة في تقرير المجلس الاقليمي حول الخروقات والاختلالات المسجلة على مستوى تدبير الموارد البشرية بنيابة تاونات حيث تم الاتفاق على الخلاصات التالية :
•إلغاء تكليف الأستاذ طارق محزوم وإقراره بمنصبه الأصلي بإعدادية الزريزر و توقيف مسطرة الانقطاع عن العمل التي فعلتها النيابة في حقه على خلفية اعتصامه باعتباره مارس حقا دستوريا .
•التحاق السيدة سعيدة اوفقير بزوجها بثانوية المنصور الذهبي في اطار الحركة المحلية بصفة نهائية نظرا لكونها مرتبة الأولى في لوائح المشاركين .
•التحاق الأستاذ الفائض ب م.م بوعادل والمكلف بثانوية الوحدة بمقر عمله الأصلي وتكليفه بأحد المناصب الشاغرة.
•إسناد القسم للأستاذ المكلف بمهمة نائب المدير بمدرسة موسى بن نصير من اجل التدريس بعد انتهاء مأموريته اثر استئناف الملحقة التربوية لعملها بعد الاستفادة من رخصة الولادة.
• الترخيص للأستاذ رشيد اليوسفي الموظف بالنيابة من أجل اجتياز المباريات المقبلة.
•فتح حوار جاد ومسؤول  بين المكتب الإقليمي والنيابة الإقليمية في النقط العالقة الأخرى.
 ولقد أكد السيد الوزير على ضرورة معالجة كل ملفات التكليفات في اطار الشفافية واحترام مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع رجال ونساء التعليم.
 في ما يتعلق بملف أساتذة سد الخصاص فقد أكد السيد الوزير على أن الاعتمادات المالية الحالية لا تسمح بتشغيل كل الأساتذة المعتصمين ووعد بإيجاد حلول مرضية لهذه الفئة في أقرب الآجال قصد إلحاقهم بالمناصب الشاغرة لسد الخصاص.
عاشت الجامعة الوطنية للتعليم صامدة ومناضلة
عاش الاتحاد المغربي للشغل منظمة ديمقراطية جماهيرية وتقدمية ومستقلة