أوزين وغرابي يتدخلان لرأب التصدع السياسي للمغرب الفاسي

لحسن والنيعام
اتخذت الندوة الصحفية التي عقدها مروان بناني، رئيس نادي المغرب الرياضي الفاسي، مساء يوم أول أمس الأحد، وجهة أخرى بعدما تدخل وزير الشبيبة والرياضة، محمد أوزين، ووالي الجهة، محمد غرابي، لإطفاء حريق التصدع السياسي بعد الاتهامات التي تبادلها كل من رئيس الفريق وعمدة فاس، ونشر جزء من هذا الغسيل على أمواج إذاعة متخصصة، قبل أن يصل إلى الصفحات الرياضية للجرائد الوطنية. وتفادى رئيس الفريق في الندوة الصحفية التي تحولت إلى لقاء مفتوح حضره سياسيون ينتمون إلى كل من حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار، الدخول في الرد على الاتهامات التي وجهها إليه عمدة فاس بخصوص تدبير شؤون الفريق. وقال إنه سيلجأ إلى القضاء لرد الاعتبار لشخصه، فيما يتعلق بالاتهامات التي استهدفته شخصيا. وكان من مفاجآت الندوة أن رئيس المغرب الفاسي أشاد بدعم المجلس الجماعي والسلطات المحلية.
و سبق هذه الندوة الصحفية لرئيس الفريق الفاسي تنــــظيم وزارة الشبيبة والرياضة وولاية جهة فاس لحفل على شرف المغرب الرياضي الفاسي بأحد فنادق المدينة، وذلك بمناسبة التتويج بكأس السوبر الإفريقية من قلب العاصمة التونسية. وحضر الحفل إلى جانب المسؤولين، رئيس الفريق، ونائبين لرئيس المجلس الجماعي، أحدهما كــــان يشغل منصب كاتب عام سابق للفريق. وتـــم الاتــــــفاق على طي ملفات الخلافات بين الطرفين، ووضع حد للصراعات الهامشية التي من شأنها أن تؤثر على أداء الفـــــريق الفاسي والذي تمكن بإنجازاته من إرجاع بعض الاعتبار لكرة الـــــقدم المغربية.
وتفادى رئيس الفريق في ندوته الصحفية، بعد ذلك، الرد على أسئلة صحفية حول الصراعات التي نشبت بينه وبين عمدة فاس. وأكد على أنه تم الاتفاق على أن ينسق والي الجهة، محمد غرابي، لقاء يوم الأربعاء لرأب الصدع بين الطرفين وتذويب الخلافات والنظر في صيغة لتجاوز الأزمة المالية التي يقال إن الفريق يعيشها. وأعطى وعدا قاطعا على أن مستحقات اللاعبين ستصرف يوم الثلاثاء القادم. وأصر نائب العمدة هشام شاقور، قبل ختم أشغال هذه الندوة، على توجيه رسالة إلى من أسماهم بالفرقاء الحاضرين قال فيها إن المجلس الجماعي ليس لديه أي مشكل مع الفريق الذي يدعمه طبقا للقوانين الجاري بها العمل.