وبعد يومين تتكرر كارثة الفيضانات بظهر المهراز

توصل الموقع الاخباري فاس نيوز من أحد ساكنة ظهر المهراز هذا ما جاء فيه:

 

أصبحت ساكنة ظهر المهراز بعد تهاطل كل قطرة مطر على موعد مع كارثة من الفيضانات كالتي سبقتها و التي تعود عليهم بخسارات جسيمة لاتاتهم المنزلية تزيدهم صعوبات وخيمة في مواجهة الفقر و الحالة المزرية التي يعيشون بها في غياب تام للجهات المسؤولة كأنهم لا ينتمون لهذا الوطن، و انا من ساكنة ظهر المهراز يؤسفني ومن المخجل جدا أن تعيش طبقة من المجتمع في هذا الوضع المزري اكثر من 60 سنة في ظروف اجتماعية جد قاتمة وان اغلب سكان هذا الحي او جلهم من قدماء المحاربين نعاني في جميع فصول السنة وهذا الفيديو اكبر ذليل علي التهميش والهشاشة التي نعاني منها
حيت أنهم جلهم مرضى أو يعانون في صمت و جل الآباء مازالوا يعملون في التجارة أو حراس أبواب العمارات أو حراس ليليين أو… بعد الانتهاء من الخدمة العسكرية . ليس هناك أي دعم لا من طرف الدولة أو من المؤسسة العسكرية لهذه الشريحة من المجتمع رغم التضحيات التي قدموها من أجل هذا الوطن العزيز.
اغلب الأسر تقثات من الأجرة الشهرية الزهيدة التي لا تكفي لتعليم احد الأبناء في المدارس العمومية .ليس هناك أي مرافق عمومية أو جمعيات لديها الدعم كي تخفف العبئ عن الساكنة رغم أن هدا الحي يتوسط مرافق جد حساسة "الثكنة العسكرية ، الجامعة ، المستشفي الغساني، الحي الصناعي ، وسط المدينة "مطالبنا جد واضحة، اجتماعية بحثة .
– رفع الحيف والظلم عن هذه المنطقة من خلال تفعيل ما جاء في البيان رقم 1 و2. البيان 1 محاسبة المتورطين من خلال ما شهذته الاشطر 1 و2 من زبونية و محسوبية في استفادت اشخاص من خارج الحي من شقق و متاجر. البيان 2
– نطالب بملكية الأرض أي السجل العقاري
– استفاذت 2 اسر في بقعة 200 متر مربع عوض ثلاثة
– الاستفادة المجانية ( الموازنة)اشراك الساكنة في أطوار هذا المشروع .
نشكر جزيل الشكر كل مكونات الحي عامة وتنسقية شباب ظهر المهراز من اجل سكن لائق خاصة التي تسهر على ملف إعادة إيواء هذه الساكنة رغم كل الصعوبات.

ملحوظة : فقد تابعت جريدة فاس نيوز الالكترونية الحدث الذي قبله من سلسلة الفيضانات التي تعيشها ساكنة ظهر المهراز مشكورا