منطقة عوينة الحجاج بفاس تنتفض ضد “لكريساج”

 

الساكنة تتعهد الأجهزة الأمنية بمسيرات أسبوعية أمام ولاية أمن فاس

 

عُمر المزين-فاس


 


نظمت لجنة التُجار والمهنيين التابعة لجمعية النجاح للتنمية والتكوين بدار الشباب عوينة الحجاج بالعاصمة العلمية فاس، مساء يوم الأربعاء، لقاءاً تواصُلياً مع ساكنة المنطقة هناك.


وهذا وتضمنت جدول أعمال هذا اللقاء التواصلي بــ(عرض تقرير أدبي للجنة و عرض للتقرير الميداني للجمعية، وتكريم أحد أبرز مناضلي هذه الجمعية وتجديد لجن التُجار والمهنيين). وفي الأخير ثم إعطاء مداخلة للنائب البرلماني (بنحميدة) عن حزب العدالة والتنمية بمنطقة سايس.


 

وعرف هذا اللقاء حضُوراً مهماً للمجتمع المدني وعلى الخصوص منطقة عوينة الحجاج، بكونها من أحد المناطق الحسّاسة والتي تتجنبها ساكنة المدينة يوماً عن يوم، وتصفها بعض المصادر بالمنطقة (السوداء).


كما تجدُر الإشارة أن محمد عروس، والي أمن فاس، باشر اجتماعات طيلة الشهر المُنصرم مع مختلف رؤساء المصالح الأمنيّة بالمدينة، وأصدر تعليمات وُصفت بــ(الصّارمة) وذالك من أجل توقيف العصابات الإجرامية وشبكات الدّعارة.


وتقول مصادر أمنية أن تم إحداث إستراتجية أمنية جديدة، والتي ستستهدف جميع النُقط السوداء، من أجل مُواجهة كل أنواع "الانحراف"، وإعادة الاعتبار لفاس بصفتها عاصمة علمية وروحية. هذا وشهدت مدينة فاس في الفترات الأخيرة عمليات سرقة واعتداء باستعمال أسلحة بيضاء على المارة بجل أزقة المدينة القديمة، وإعداد منازل للدّعارة بشوارع فاس الجديد.