افتتاح فعاليات النسخة الثالثة من المنتدى الدولي للسياحة بمكناس

بحضور عامل عمالة مكناس ورئيس جماعة مكناس ونائب رئيس مجلس الجهة ورئيس جامعة مولاي اسماعيل، انطلقت صباح أمس الخميس، بقاعة الندوات التابعة لمجمع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمكناس، فعاليات الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للسياحة بمكناس، المنظم تحت شعار “دور الفاعلين المجاليين في تنمية الوجهة السياحية : تراث – ثقافة – بيئة”.

وأبرز ما عرفته أشغال الجلسة الافتتاحية للمنتدى، تدشين معرض للسياحة ومنتوجات الصناعة التقليدية، والتوقيع على عدد من الاتفاقيات، أهمها اتفاقية شراكة تربط الجمعية الإسماعيلية الكبرى والمجلس الإقليمي للسياحة.

وتهدف هذه التظاهرة، المنظمة بمبادرة من الجمعیة الإسماعلیة الكبرى، إلى المساهمة في تنمیة مدینة مكناس عبر السیاحة التي تعتبر رافعة أساسیة للتنمیة الجهویة، خاصة أن المدینة تعتبر عاصمة ملكیة عریقة وتراثا كونیا للإنسانیة وتحتضن إمكانیات سیاحیة هائلة تقتضي الاهتمام والاعتراف بقیمتها والحفاظ علیها.

وسیتم خلال هذه التظاهرة السیاحیة المنظمة بتعاون مع عمالة مكناس وغرفة الصناعة التقلیدیة لجهة فاس مكناس مناقشة مجموعة من المحاور حول المواضیع ذات الصلة بالتنمیة السیاحیة الجهویة، وترویج المواد السیاحیة، وتشجیع التشغیل والتكوین المهني في قطاع السیاحة.

وسیعرف المنتدى الدولي للسیاحة بمكناس المنظم بتعاون مع المكتب الوطني للسیاحة والشركة المغربیة للهندسة السیاحیة تنظیم معرض للسیاحة ومنتجات الصناعة التقلیدیة وتوقیع مجموعة من اتفاقیات الشراكة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا