المهرجان الدولي للفلم العربي بمكناس يستقر على لجنته المنظمة

استقر رأي اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس، في دورته الأولى، المنعقدة من 14 إلى 21 يونيو 2019، على تشكيلة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية.
هذه اللجنة، التي تضم أعضاء ينشطون في الحقل السينمائي بكل تلاوينه، أوكلت لبسام الذاودي مسؤولية ترأسها.
ويعتبر بسام محمد الذوادي من أوائل المخرجين البحرينيين بحيث أنتج أول فيلم طويل بحريني وأحد الأعضاء المؤسسين لجمعية سينما دول التعاون الخليجي بالإضافة إلى كونه مؤسس ومدير مهرجانات عديدة لعل أهمها مهرجان السينما العربية بالبحرين.
البحرين.
وتضم لجنة التحكيم في عضويتها قاسم السليمي من سلطنة عمان وهو أحد المؤسسين والمسيرين للجمعية العمانية للسينما وهو أيضأ المدير التنفيذي لمهرجان مسقط السينمائي الدولي ومنتج لأزيد من ثلاثين عملا وبرنامجا تلفزيا في عمان وخارجها.
من المغرب تم اختيار نجمة الشاشتين الكبرى والصغرى فاطمة خير، بطلة الفيلم الجماهيري “القسم 8 ” وسلسلة “لابريكاد” بالإضافة إلى أعمال سينمائية وازنة ك “نساء ونساء” و”ياقوت” وغيرها.
فلسطين ممثلة في لجنة التحكيم من خلال نصري حجاج وهو عضو في جماعة السينما الفلسطينية وعضو اتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيي كما ألف مجموعات قصصية وصنع مجموعة من الأفلام الوثائقية القصيرة والطويلة.
وأخيرا تضم لجنة التحكيم في عضويتها الممثلة والمخرجة الجزائرية موني علام التي يزخر رصيدها بعدة أعمال مسرحية سينمائية ناجحة كمخرجة وكممثلة.
لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل سوف تعهد إليها مهمة الفصل بين عشرة أفلام طويلة تمثل أجود وآخر ماجادت به الفيلموغرافيا العربية.

عن: فاس نيوز ميديا