تحت رعاية الملك.. مكناس تحتضن المنتدى الدولي للسياحة وهذا هو الموعد والبرنامج

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يواصل المنتدى الدولي للسياحة لمكناس (FITAM) مهمته المتمثلة في تعزيز التنمية السياحية لمدينة مكناس والمناطق المجاورة لها، ويعلن عن برنامج نسخته الرابعة، التي ستنعقد في الفترة ما بين 28 إلى 30 نونبر 2019.

وسيقدم المنتدى الدولي للسياحة لمكناس لمدة ثلاثة أيام، منصة للتبادل والمشاركة والتفكير حول تحديات السياحة ورافعات تعبئة القوى الحية في الجهة، وستشهد فعاليات هذا الحدث كذلك، تباحث ومناقشة الحلول الجديدة التي يمكنها إتاحة فرصة تثمين أفضل للتراث وموقع مكناس كوجهة رئيسية للزوار، وتمثل هذه السنة نقطة تحول للمنتدى مع دورة بحجم وأبعدا جديدة.

وسيتم يوم 28 نونبر، تنظيم أربع ورشات موضوعاتية حول قضايا رئيسية : إعادة تأهيل وتثمين مدينة مكناس، ودور التكنولوجيا الرقمية في جاذبية السياحة، وإمكانات السياحة القروية والطبيعة، وتحديات التكوين في القطاع، وفي اليوم التالي، 29 نونبر، سيتم تقديم عرض لأعمال الورشات خلال جلسة عامة تضم ممثلين عن السلطات والوفود الأجنبية والمهنيين السياحيين.

وبالموازاة مع هذا البرنامج، فإن المنتدى الدولي للسياحة بمكناس 2019 سيكون مناسبة للجمهور لاكتشاف منتوجات الصناعة التقليدية المحلية من خلال أروقة للعرض. كما سيجري يومي 29 و30 نونبر تنظيم زيارة للمدينة العتيقة لمكناس وأبرز مواقعها.

عن موقع : فاس نيوز ميديا