شواهد عزوبة مزيّفة تهز مكناس والأمن يدخل على الخط ويعتقل سيدة مقيمة بالخارج

ذكر مصدر اعلامي نقلا عن مصادر مطلعة، أن العناصر الأمنية التابعة لولاية أمن مكناس، شرعت في البحث والتحقيق في تسليم مجهولين شواهد عزوبة مزيّفة لأشخاص بعضهم مقيمون خارج المغرب، في وقت تبيّن فيه أن بعض المستفيدين من هذه الشواهد ينحدرون تاونات ووزان.

اكتشاف عملية التزوير في شواهد العزوبة، حسب المصادر عينها، تعود بالأساس إلى أن إحدى السيدات التي تقيم في المهجر، والتي ختمت إمضاءات الوثائق التي تستخدم في الخارج بإحدى العمالات، قبل أن ينتبه الموظف المكلف بهذه العملية إلى أن التوقيع المدون على شهادة العزوبة التي ترغب المعنية بالأمر في تصحيح إمضائه، يعود لضابط الحالة المدنية وليس لممثل السلطات المحلية المنوطة بهذه المهمة، الأمر الذي حذا بالموظف إلى اخطار رؤسائه في العمل.

وتمكّنت صاحبة الشهادة، وفق المصادر ذاتها، من الفرار إلى وجهة مجهولة بمجرد علمها أن الموظف اكتشف أن الشهادة مزيفة، قبل أن يتم اعتقالها بعد ذلك في أحد المطارات عندما كانت تهم بمغادرة التراب الوطني.

هذا وتم فتح تحقيق في الموضوع مع الموقوفة التي وضعت رهن تدابير الحراسة النظرية، حيث لايزال البحث جاريا في القضية، قصد توقيف بعض المشتبه فيهم الذين لهم ارتباط بها.

عن موقع : فاس نيوز ميديا