مجلس جماعة مكناس يصادق على مشاريع مهمة تتعلق بتنمية المدينة

صادق مجلس الجماعة الحضرية لمكناس، برئاسة عبد الله بووانو، على مشاريع مهمة من بين 60 نقطة تضمنها جدول أعمال دورة فبراير  المنعقدة يومي 4 و5 فبراير2015 بقاعة المؤتمرات بالقصر البلدي حمرية بمكناس، وذلك في إطار برمجة الفائض الحقيقي لميزانية 2015.

وناقش المجلس وصادق على 9 اتفاقيات في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تهم بالأساس إنشاء ملاعب للقرب وحدائق وإصلاح الطرق والإنارة العمومية بأحياء مرجان والنعيم والوحدة والسلام، وإتمام تهييئ باب الدبغ.

كما تدارس المجلس ووافق على ست اتفاقيات للشراكة مع التعاون الوطني والمركبات الاجتماعية التي يشرف عليها، وعلى 9 اتفاقيات شراكة مع فروع النادي المكناسي في ما يتعلق كرة القدم والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة.

ووافق المجلس أيضا على اتفاقيات شراكة مع جامعة المولى إسماعيل ونيابة وزارة الصحة والمندوبية الإقليمية للتكوين المهني والمجلس الجهوي للسياحة، والمندوبية السامية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير بمكناس، والمكتب الوطني للسكك الحديدية لإحداث منشأتين فنيتين للراجلين، واتحاد مقاولات المغرب فرع مكناس لإنعاش التشغيل بالمدينة.

وكان مجلس جماعة مكناس، اختتم دورته خلال اليوم الموالي بعدما استكمل المناقشة والمصادقة على باقي نقط جدول الأعمال ومنها على الخصوص القرار التنظيمي للمجازر الجماعية، وتوصيات لجنة التنقل الحضري والسير والجولان، وانتخاب محمد المشاطي نائبا لرئيسها بدل جواد مهال الذي قدم استقالته منها.

وقد عرفت الجلسة أربعة عروض، الأول تقدم به رئيس الجماعة عبد الله بووانو، حول وضعية قطاع التعمير بالجماعة وحول الإجراءات المتخذة من أجل حل الإشكالات المرتبطة به، خصوصا إحداث الشباك الوحيد للتعمير الذي سيفتتح قريبا بملحقة الإسماعيلية بالهديم، وعرضا لمندوب وزارة الصحة حول وضعية القطاع الصحي بجماعة مكناس،  وعرضا آخر حول قطاع التكوين المهني بجماعة مكناس قدمه نائب المدير الجهوي للتكوين المهني، فضلا عن عرض حول البرنامج السنوي للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية بجماعة مكناس قدمته النائبة المكلفة بالشؤون الثقافية أسماء خوجة.