مجلس عمالة مكناس يعقد دورته العادية ويصادق على عدد من المشاريع

عقد “التهامي اللحكي” رئيس مجلس عمالة مكناس، يومه الاثنين 10 شتنبر 2018، بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقر مجلس عمالة مكناس، أشغال الدورة العادية لشهر شتنبر 2018.

وحضر أشغال هذه الدورة، كل من “عبد الغني الصبار” عامل عمالة مكناس و”محمد بركة” الكاتب العام لعمالة مكناس وأعضاء مجلس عمالة مكناس ورؤساء أقسام الجماعات المحلية والعمل الاجتماعي بإدارة العمالة، وممثلين عن بعض المصالح اللاممركزة بمكناس والمدير العام للمصالح ومدير شؤون الرئاسة والمجلس والمكلفين بالأقسام والمصالح وعدد من أطر إدارة مجلس عمالة مكناس.

وفيما يلي جدول أعمال هذه الدورة :

1 – تقديم ملخص الدورة السابقة.

2 – الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الثقافة والاتصال ومجلس جهـة فاس مكناس ومجلس عمالة مكناس وجماعة مكناس وجماعة مشور الستينية ووكالة تنمية ورد الاعتبار لمدينة فاس لتمويل وإنجاز برنامج ترميم وصيانة وتوظيف التراث المعماري والحضري لمدينة مكناس التاريخية (2018-2022).

3 – الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مكناس والمندوبية الاقليمية للشؤون الاسلامية بمكناس وجمعية البر لتوسيع مسجد أكدال من أجل توسيع مسجد أكدال بجماعة مكناس.

4 – الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين عمالة مكناس (اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية) ومجلس عمالة مكناس وجماعة سيدي سليمان مول الكيفان وجمعية الامام مالك لبناء مركب ديني اجتماعي بالحاج قدور لانجاز مشروع يتعلق بتجهيز المركز السوسيو تربوي الحاج قدور بجماعة سيدي سليمان مول الكيفان.

5 – الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين عمالة مكناس (اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية) ومجلس عمالة مكناس والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس وجماعة سيدي سليمان مول الكيفان وجمعية إثري للثقافة والرياضة والتنمية البشرية لانجاز مشروع يتعلق باقتناء حافلة للنقل المدرسي لفائدة تلاميذ جماعة سيدي سليمان مول الكيفان الوافدين الى إعداديتي الهناء وبنعيسى الجرواني.

6 – الدراسة والتصويت على مشروع ملحق اتفاقية شراكة بين عمالة مكناس (اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية) ومجلس عمالة مكناس وجماعة مكناس لانجاز مشروع يتعلق بتهيئة سوق الرياض بجماعة مكناس.

7 – الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مكناس وجماعة مكناس من أجل تنظيم مهرجان مكناس .

8 – الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مكناس والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء – من أجل تمويل وإنجاز مشروع تزويد دوار اسماعلة بجماعة عين كرمة واد الرمان بالماء الصالح للشرب بواسطة الايصالات الفردية.

9 – الدراسة والتصويت على مشروع ملحق اتفاقية شراكة بين عمالة مكناس ( اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية) ومجلس عمالة مكناس وجماعة تولال لانجاز مشروع يتعلق بتهيئة الطريق المارة من تانقبيت أمام دوار بوجدي وحي الربيع بجماعة تولال.

10 – الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة فاس مكناس ومجلس عمالة مكناس وجماعة مكناس وجماعة مشور الستينية وجمعية مكناس الزيتون الكبرى متعلقة بتنظيم المهرجان الدولي للفيلم العربي لمكناس.

11 – الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مكناس والمندوبية الجهوية للشؤون الاسلامية لمكناس وجمعية بناء مسجد آيت احساين لإنجاز مشروع يتعلق ببناء مسجد بدوار آيت احساين بجماعة سيدي عبد الله الخياط.

12 – تقديم عرض التقرير السنوي لتقييم تنفيذ برنامج تنمية عمالة مكناس.

13 – الدراسة والتصويت على مشروع ميزانية عمالة مكناس لسنة 2019.

14 – الدراسة والتصويت على تحويل اعتمادات في ميزانية التجهيز لميزانية العمالة برسم سنة 2018.

وتمت المصادقة بالإجماع على جميع النقط المدرجة في هذه الدورة ما عدا النقطة 13 المتعلقة بدراسة مشروع ميزانية 2019 التي أُجلت إلى دورة قادمة في انتظار توصل مجلس العمالة بحصته من الضريبة على القيمة المضافة من وزارة الداخلية.

عن موقع : فاس نيوز ميديا