مكناس.. الصدفة تقود لاعتقال شاب زوّر “الباسبور” وهـكـذا كُـشِف أمـره

أحالت عناصر الفريق الاقتصادي والمالي الثاني بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، مؤخرا، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة، عاملا، في منتصف عقده الثالث، إذ أمر بوضعه رهن تدبير الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي تولال2، بعد متابعته من أجل تزوير جواز سفر واستعماله، والمشاركة في ذلك.


وقالت جريدة “الصباح” التي نشرت الخبر، أن الصدفة وحدها التي قادت إلى اكتشاف زورية جواز سفر أجنبي، صادر عن سلطات الجمهورية المالية، عندما أثار انتباه عناصر دورية للأمن داخل المحطة الطرقية (سيدي سعيد) بمكناس، مسافر تبدو عليه حالة من الارتباك ساعة الاقتراب منه.

ويتعلق الأمر، وفق المنبر ذاته، بشخص من مواليد 1993 بتاغازوت، الذي قدم على التو على متن حافلة للركاب من الرباط، في انتظار أن يستقل حافلة أخرى لنقله إلى الرشيدية، ومنها إلى تنغير، حيث يقيم أفراد أسرته.

 وأضافت الجريدة عينها أن عملية الجس الوقائي الذي خضع له المعني بالأمر، أسفرت عن العثور بحوزته على جواز سفر مزور، يحمل اسم (الشيخ المختار)، مسلم له من باماكو المالية، صالح إلى غاية 31 يوليوز 2023، غير أن الصفحة التعريفية بصاحبه الأصلي تتضمن صورة فوتوغرافية خاصة بالموقوف، الذي جرى وضعه رهن تدبير الحراسة النظرية، لضرورة البحث والتقديم، تحت إشراف النيابة العامة المختصة بابتدائية مكناس.

عن موقع : فاس نيوز ميديا