مكناس.. مبيعات النسخة الثانية للمعرض الدولي لصناعة الخشب حققت رقم معاملات ناهز 11 مليون درهم

كشف المنظمون أن النسخة الثانية من المعرض الدولي لصناعة الخشب التي أقيمت السنة الماضية بمدينة مكناس، حققت مبيعات ناهز رقم معاملاتها ال11 مليون درهم.

وأضافوا في ندوة صحفية ، الخميس بمكناس ، خصصت لتسليط الضوء على المعرض في دورته الثالثة ، المقررة من 26 أكتوبر الجاري إلى 4 نونبر المقبل ، أن النسخة السابقة مكنت من استفادة بعض الصناع المشاركين من عقود بيع من خلال اتفاقيات تراوحت أرباحها بين 120 و500 مليون سنتيم.

ويراهن المنظمون على استثمار نجاح نسخة السنة الماضية في إعطاء إشعاع أكبر للدورة الثالثة من هذا المعرض الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس-مكناس بشراكة مع وزارة السياحة وكتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس الجهة.

وكشف عبد المالك البوطيين رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس-مكناس في الندوة الصحفية أن الدورة الثالثة من المعرض المقرر تنظيمها بفضاء صهريج الصواني بمكناس، رصد لها غلاف مالي إجمالي قيمته 3 ملايين و20 ألف درهم.

وأوضح البوطيين أن الدورة التي تقام تحت شعار”إغناء الموروث الثقافي لصناعة الخشب”، ستعرف مشاركة عارضين من المغرب ومصر وتونس والجزائر وإيطاليا وإسبانيا والسنغال والغابون والكوت ديفوار.

و.م.ع

عن موقع : فاس نيوز ميديا