هبات ملكية لفائدة أسر معوز وذوي احتياجات خاصة بمكناس

أشرف السيد محمد سعد الدين السميج عن الحجابة الملكية ، أمس الثلاثاء ، بمكناس على تسليم هبات ملكية على نحو 836 شخصا من المعوزين وذوي الاحتياجات الخاصة.

فبملحقة عمالة مكناس، سلم السيد السميج هبات ملكية على شرفاء وأشخاص مصابين بأمراض مزمنة وآخرين ذوي احتياجات خاصة، وكذا أسر معوزة وأيتام بالمدينة.

 وتروم هذه الالتفاتة الملكية تقديم المساعدة للمرضى وللأسر المعوزة بالمنطقة.

ومن جهة أخرى، أقيم حفل ديني ، بعد صلاة العصر ، بضريح الستينية بمكناس، ترحما على السلاطين العلويين، أجداد أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس.

ويعتبر هذا الحفل تقليدا ينظم غداة ليلة القدر، استحضارا لأرواح هؤلاء السلاطين وللأعمال الجليلة التي أسدوها للوطن على مر التاريخ.

وتميز الحفل الذي جرى في جو من الخشوع والابتهال بحضور عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار والمنتخبين وعلماء وفقهاء ومختلف الشخصيات، بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وترديد أمداح نبوية، وبتسليم هبة ملكية لفائدة شرفاء وحفظة للقرآن الكريم.

وبهذه المناسبة، رفع الحاضرون أكف الضراعة بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين، وأن يحفظه في ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشرفية.

 كما تضرع الحضور للباري تعالى بأن يمطر شآبيب الرحمة والرضوان على جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني.

و.م.ع

عن موقع : فاس نيوز ميديا