مُحاكمة شبكة نوفل شباط تنطلق اليوم الثلاثاء بابتدائية فاس

30 مُتهماً أمام العدالة يوم 13 مارس الجاري والمُحققون يعتبرون التُهم ثابتة في حق نجل العُمدة ورجل أمن

عُمر المزين

أفادت مصادر قضائية أنه اتخدت قضيّة ما أصبح يُعرف لدى الرأي العام الفاسي بــ(شبكة التي يتزعمُها نوفل شباط)، الإبن البكر لعُمدة مدينة فاس منعطفاً حاسماً بابتدائية فاس، حيث من المنتظر أن تنطلق أطوار مُحاكمة هذه الشبكة التي يُتابع أبطالها بتهم تتعلق بالاتجار واستهلاك المُخدّارت القويّة اليوم الثلاثاء 13 مارس.

 هذا وتجري أبحاث جد مُكثفة من قبل عناصر الشرطة القضائية تحت إشارف النيابة العامة عن أشخاص ورد أسمائهم على لسان المدعُو "ازعيرطة" المحكوم عليه بـ7 سنوات سجناً نافداً والذي سبق له وأن فجر قنبلة من العيار الثقيل داخل المحكمة الابتدائية بفاس حيث اتهم نوفل شباط، نجل عمدة مدينة فاس، ورجل أمن بالوقوف وراء تزعم أخطر شبكة تتجار في المخدرات القوية والتي تنشط على صعيد العاصمة العلمية.

وحسب ما ورد في محاضر الضابطة القضائية أن كل المخدرات التي ضبطت بحوزة المدعو (زعيرطة) كان قد اقتناها من نوفل شباط، وأنه سبق وأن ذكر مجموعة من الأسماء أثناء التحقيق معه، لكن أحجم المحققون عن تضمينها في المحضر. وقد رأى قاضي التحقيق وجود أدلة كافية لمتابعة نجل العمدة و رجل أمن (عبد اللطيف خليفة)، من أجل جُنحة الاتجار في المخدرات القوية والمشاركة بالنسبة لمفتش الشرطة، إضافة إلى لائحة أخرى من المُتهمين بلغ عدد المذكورين فيها، حوالي 30 شخصاً.

 

تعليق الصُورة : نوفل شباط