ثانوية المهدي بنونة التأهيلية بتطوان تحتفي بعيد المرأة بتكريم الفنانة المغربية سميرة القادري

عماد بنحيون
 
بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف يوم ثامن مارس من كل سنة بادر نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بثانوية المهدي بنونة التأهيلية بتطوان  إلى تنظيم أمسية   احتفالية بعيد المرأة يوم الأربعاء 7 مارس 2012، تم خلالها الاحتفاء بالفنانة والباحثة المغربية القديرة سميرة القادري،تقديرا لها على مجهوداتها وإسهامها في ميدان الأغنية الملتزمة والطرب الأصيل.
وقد افتتح مدير الثانوية هذه الأمسية بكلمة رحب فيها بهذه المبادرة التي تهتم بالمرأة من خلال الاحتفاء بالفنانة السوبرانو  من خلال مجموعة من الجمل والعبارات الرقيقة .
وقد حضرت هذا الحفل إلى جانب هيأة التدريس والإدارة التربوية وجمعية آباء وأولياء تلميذات وتلاميذ المؤسسة والسيد "رئيس فدرالية جمعية أمهات وأباء وأولياء التلاميذ" بإقليم تطوان، شخصيات  من الساحة الفنية والثقافية والجمعوية بتطوان والعديد من الشخصيات الجمعوية والثقافية بالمدينة.
كما تم خلال بهذه المناسبة عرض الفيلم الوثائقي الذي أخرجه الأستاذ "عبد الإله الفيلالي"  في حواره مع العديد من الشخصيات التي جايلت الفنانة القادري ( ذ.المهدي الزواق،ذ.أحمد مغارة…).،التي توجهت بكلمة تواصلية  إلى تلميذات وتلاميذ المؤسسة أعربت فيها عن عميق تأثرها بلحظات التكريم  الذي خصتها به المؤسسة وبتواجدها مع من لمست فيهم بناة المستقبل وحملة المشعل بعدها.
واختتم الحفل وبعد لحظات التكريم الوديعة والحلوة كان مسك الختام بألحان ندية وكلمات شجية غازلت أسماع الحضور،من إبداع "فرقة بنت غرناطة للموشحات والطرب الأصيل" برئاسة الأستاذ" هشام الزبيري."