الفرقة الوطنية للشُرطة القضائية تستنطق خالد عليوة

عُمر المزيّن


عَلمت "فاس نيُوز" من مصادر أمنية أن الفرقة الوطنية للشُرطة القضائية بالدارالبيضاء، استنطقت أول يوم الإثنين، خالد عليوة الرئيس والمُدير العام السَابق للقرض السياحي والعقاري، وذالك على خلفية اتهامه بتبديد أموال عُمومية واقتناء ممتلكات تابعة للقرض العقاري والسياحي بأقل من ثمنها


 


هذا وباشرت فرقة مُكافحة الجرائم الاقتصادية التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية أولى جلسات تحقيقها مع خالد عليوة بناءاً على الاختلالات التي سجلها المجلس الأعلى للحسابات في تقرير سابق.


 


وقالت نفس المَصادر أن المُحققين سمحُوا لعليوة بفترة لتناول الغذاء خارج مقر الفرقة الوطنية للشُرطة القضائية، وهُو الأمر الذي يبدو غريباً بحُكم كم أن عادة ما لا يحظى به الضيوف الذين تستدعيهم الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.


 


وكان عليوة أكد في جوابه على مُراسلة المجلس الأعلى للحسابات أن "الاستنتاجات" التي توصل إليها المجلس الأعلى للحسابات مهمة وإيجابية، كما أكد أن المبادئ وبرامج العمل التي شرع العمل بها تستجيب للملاحظات المقدمة في رسالة سابقة، كما تحدث عن إستراتيجية العمل وتدبير الالتزامات والمخاطر والتدبير المالي والخزينة.


 


يُذكر أن وزير العدل السَابق، محمد الطيب الناصري، توصل بتقرير المَجلس الأعلى للحسابات في 20 يناير 2011، وأحالهُ على الوكيل العام بالرّباط الذي حوله بدوره إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.