عامل إقليم بولمان يترأس اجتماعاً تقنياً وأمنياً طارئاً لتتبع وضعية التزود بالماء الصالح للشرب

ميسور – فاس نيوز

في إطار التتبع المستمر لوضعية التزود بالماء الصالح للشرب بإقليم بولمان، ترأس عامل الإقليم اجتماعاً تقنياً وأمنياً طارئاً، بحضور الكاتب العام للعمالة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية، والمدير الإقليمي للشركة الجهوية متعددة الخدمات فاس-مكناس، والمدير الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء، ورئيسي قسمي التجهيز والتعمير والبيئة، إلى جانب الباشوات والقياد المعنيين بالجماعات التي تعرف انقطاعات أو اضطرابات في التزود بالماء الشروب.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق الوقوف على الوضعية الحالية للموارد المائية بالإقليم، ومناقشة مختلف الإجراءات والتدابير الاستعجالية الكفيلة بضمان استمرارية تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب، خاصة في ظل التحديات المرتبطة بالإجهاد المائي الذي تعرفه المنطقة.

وخُصص اللقاء لدراسة الحلول التقنية المقترحة من طرف مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء، وكذا الشركة الجهوية متعددة الخدمات، بهدف تحسين الوضعية الراهنة والتخفيف من آثار الخصاص المسجل في بعض المناطق، مع العمل على تأمين حاجيات المواطنين من هذه المادة الحيوية خلال المرحلة الانتقالية الحالية.

كما تم خلال الاجتماع استعراض مختلف التدابير العملية والاستعجالية التي جرى تنفيذها ميدانياً، وتقييم مدى فعاليتها في ضمان استقرار خدمات التزويد بالماء الشروب، مع التأكيد على أهمية تعزيز التنسيق والتعبئة بين جميع المتدخلين لتجاوز الإكراهات المطروحة.

وأكد عامل الإقليم على ضرورة مضاعفة الجهود وتسريع وتيرة تنفيذ الحلول المعتمدة، بما يضمن تزويد ساكنة مدينتي ميسور وأوطاط الحاج، وكذا الجماعات الترابية المجاورة المتأثرة بالعجز أو الاضطرابات في التزود بالماء الصالح للشرب، بهذه المادة الحيوية في ظروف عادية، إلى حين استكمال مشروع الربط بسد ميدلت، المرتقب انتهاء أشغاله خلال الأسابيع المقبلة.

ويعكس هذا الاجتماع حرص السلطات الإقليمية على مواصلة تتبع الوضعية المائية بالإقليم، ومواكبة المشاريع المهيكلة الرامية إلى تعزيز البنيات التحتية المائية، وضمان الأمن المائي للساكنة، ومواجهة التحديات المرتبطة بندرة الموارد المائية والتغيرات المناخية.

المصدر: فاس نيوز ميديا