“العثماني” “أمزازي” و”أوعويشة” يحلّون هذا اليوم بمكناس وهذه هي المناسبة

 على هامش الاحتفالات بالذكرى الثلاثين لتأسيسها، تنظم جامعة مولاي إسماعيل حفلا اختتاميا ؛ وذلك يوم  الجمعة 01 نونبر  2019 على الساعة الثامنة صباحا بقاعة الندوات برئاسة الجامعة.

يعتبر هذا الحدث الكبير، الذي يتزامن مع الذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء، فرصة لتخليد الحدثين معا، والاحتفال بمرور 30 ​​عامًا من التميز في التكوين والبحث العلمي .كما أنه لحظة مناسبة لتكريم خريجي مختلف المسالك المعتمدة بالجامعة، والإعراب عن الاعتراف الكبير للأساتذة الباحثين والموظفين التقنيين والإداريين المحالين على التقاعد.

منذ إحداثها سنة 1989، ظلت جامعة مولاي إسماعيل مؤسسة مواطنة، يتمحور مشروعها البيداغوجي حول العلوم والآداب والعلوم الإنسانية والقانونية والاجتماعية، مشروع يروم الابتكار، سواء من حيث البحث العلمي أو من حيث التكوين التربوي .لقد تشكلت خصوصية جامعة مولاي إسماعيل وتعززت من خلال تطوير التكوين المتعدد التخصصات، تكوين تغذيه العلوم المختلفة والمعارف المتلائمة مع الانشغالات الوطنية والدولية.

لقد أعدت اللجنة المنظمة طوال شهر أكتوبر برنامجًا غنيًا وحافلا بالأنشطة العلمية والثقافية والرياضية. وهنا يأتي الطموح بالاحتفال بهذا الحدث وتخويله الجهد التنظيمي والمعنوي الذي يستحقه.

و سيكون الاحتفال بالذكرى الثلاثين أيضًا مناسبة لتكريم الرؤساء السابقين الذين ساهموا في تقوية جاذبية وتأثير جامعة مولاي إسماعيل، والجامعة المغربية عمومًا، والذين توجوا الجامعة بمعرفتهم وخبرتهم، سواء على المستوى الإداري أو على المستوى الثقافي والأكاديمي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاحتفال سيتم بحضور رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني والسيد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والسيد إدريس أوعويشة الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي.

خلية الإعلام والتواصل  / رئاسة جامعة مولاي إسماعيل

عن موقع : فاس نيوز ميديا