إلغاء مسابقة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم

وجد فريق الوداد البيضاوي نفسه فجأة خارج المشاركة في أي منافسة خارجية بعدما قرر الاتحاد العربي لكرة القدم إلغاء النسخة المقبلة لدوري أبطال العرب، التي كان مقررا انطلاقه في الأشهر المقبلة.

وكان الوداد البيضاوي هو المؤهل للمشاركة في النسخة المقبلة، بعد احتلاله المركز الرابع في سبورة ترتيب الموسم الرياضي الماضي، فيما كان مرجحا أن يشارك أيضا فريق المغرب التطواني، بعدما كان في لائحة الانتظار تحسبا لاعتذار أحد الفرق المشاركة.

وأعلن محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وعضو الاتحاد الدولي، رسميا عن قرار إلغاء النسخة المقبلة لدوري أبطال العرب، اليوم (الجمعة)، في تصريح رسمي، موضحا  أن السبب يرجع إلى إلغاء المحتضن الرسمي للمسابقة للعقد الذي يربطه بالاتحاد العربي لكرة القدم من طرف واحد.

وأكد المسؤول الجزائري أن الاتحاد العربي سيقاضي المحتضن الرسمي، دون الكشف عن هويته، لأن هذا الأخير أخل ببنود العقد الذي يربطه بالاتحاد العربي، سيما أنه اتخذا قرار فسخ العقد في بشكل مفاجئ ووضع الاتحاد العربي في مأزق البحث عن محتضن جديد ما دفعه إلى إلغاء النسخة المقبلة لعدم وجود السيولة المالية لتنظيم التظاهرة العربية.

وبهذا سيقتصر الوداد البيضاوي على المنافسة على واجهتين كأس العرش، والدوري الاحترافي، إذ سيخوض الأحد المقبل مباراه برسم ثمن نهائي كأس العرش أمام شباب أطلس خنيفرة.