تمرير الصفقات المشبوهة واستغلال النفوذ والمناصب انتهى ووزارتي ليس لها علاقة بانتخابات مولاي يعقوب هكذا صرح الرباح

قال عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل، أن “عهد الامتيازات وتمرير الصفقات المشبوهة واستغلال النفوذ والمناصب والمسؤوليات لقضاء المصالح الشخصية والعائلية والانتخابية كما اعتاد بعض السياسيين والمسؤولين في السابق قد انتهى ولم يعد له مكان في العهد الجديد”.
 
وأضاف الرباح أن “صاحب الاتهامات يجهل المساطر المعتمدة في برمجة الأشغال والمراحل التي تمر منها عمليات بناء أو صيانة الطرق”. وفي هذا الشأن أوضح وزير التجهيز أن “برمجة الأشغال وإنجازها تمر، اليوم، من مساطر واضحة وفي وقت قانوني صارم لا يمكن لأي أحد أن يتجاوزه بدءا بالدراسة مرورا بإعداد دفاتر التحملات ثم إطلاق طلبات العروض وفتح الأظرفة وتحديد الفائز بالصفقة ثم توقيعات دفتر التحملات من طرف كل المعنيين وفي الأخير توقيع قرار انطلاقة الأشغال”.

كما نفى عزيز الرباح،  ما نشرته مجموعة من المنابر الإعلامية من تصريحات منسوبة لعادل بنحمزة الناطق الرسمي لحزب الاستقلال ورفيقه في الحزب عبد القادر الكيحل، تتهم فيها وزارته باستغلال إمكانياتها في الحملة الانتخابية التي عرفها إقليم مولاي يعقوب في الفترة الممتدة من 26 سبتمبر إلى 03 أكتوبر 2013 والتي أعلن المجلس الدستوري بتاريخ 02 يونيو 2013 عن إلغائها.