الفيفا ترفض الاعتراف بانتخابات الجامعة المغربية لكرة القدم

رفضت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم في رسالة أطلع عليها موقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ،الاعتراف بنتائج انتخابات الجامعة التي أسفرت عن تنصيب فوزي لقجع رئيسا لها ،خلفا لعلي الفاسي الفهري المنتهية ولايته.
وقد اتخذ هذا القرارعلى خلفية ما أسماه الاتحاد الدولي لكرة القدم خرقاً لمراسلات الفيفا ،التي طالبت الجامعة المغربية بتأجيل الانتخابات إلى النصف الأول من عام 2014 أي لما بعد مونديال الأنديةعلى أن تتولى الجامعة المنتهية ولايتها مسؤولية إدارة الجامعة ،لكونها لاتتماشى مع لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم المعيارية وعدم ملاءمة بعض النصوص المعمول بها داخل الجامة المغربية مع نصوص الإتحاد الدولي.
ويشارأن هذا القرار لن يكون له أي تأثير على تنظيم نهائيات كأس العالم للأندية،التي من المقرر أن تُقام في المغرب في الفترة الممتدة من 11 إلى 21 دجنبر2013.
وفي نفس السياق صرح سعد أقصبي الذي انسحب من سباق الرئاسة ،لأسباب وصفها بالخروقات و التجاوزات الكثيرة ٌلكوورة ٌ أنه سوف يعقد مؤتمرا صحفيا لشرح ما وقع وما حذر منه ،كماأكد تشبته بالترشيح في الإنتخابات القادمة ،التي تمنى أن تكون نزيهة و تستجيب لتوصيات الفيفا.