مصلحة طب الأطفال التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي الحسن بفاس تخلد اليوم العالمي لداء السكري

في يوم الجمعة 14 نونبر 2014 ، وتخليدا لليوم العالمي لداء السكري تحت شعار “العيش السليم وداء السكري”، نظمت مصلحة طب الأطفال التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بشراكة مع جمعية ” من أجل طفل سليم” ، يوما تحسيسيا لفائدة الأطفال المصابين بداء السكري و ذويهم و ذلك للتوعية بهذا الداء بالنسبة للطفل و الأسرة وكذا التعريف بسبل الوقاية منه. 

chu2
و قد تضمن برنامج هذا اليوم الذي استهدف أكثر من مائة مستفيد و مستفيدة استفادوا من فحوصات مجانية لداء السكري، وأنشطة توعوية و تحسيسية و أخرى ترفيهية لفائدة الأطفال المصابين بهذا الداء.
للإشارة، فعلى الصعيد الوطني، تشير التقديرات إلى أن أكثر من مليون و 700 ألف شخص الذين تبلغ أعمارهم 20 سنة فما فوق يعانون داء السكري، 560 ألف منهم يتم التكفل بهم داخل المراكز والمؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة، من بينهم 240 ألف مريض بالسكري يتلقون العلاج بالأنسولين من المراكز الصحية. أما على الصعيد الدولي، فإن 316 مليون شخص مهددون بداء السكري من النوع 2.
أما على الصعيد الدولي، فإن 316 مليون شخص مهددون بداء السكري من النوع 2. وما يقرب من نصف الأشخاص المصابين بداء السكري غير معروفين.

chu3