قاتل والدته أمام استئنافية فاس غذا الثلاثاء

يمثل بائع متجول صباح يوم غد (الثلاثاء)، أمام غرفة الجنايات الاستئنافية بفاس، لمحاكمته استئنافيا بجناية “القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد في حق أحد الأصول” وجنحة “استهلاك المخدرات”، على خلفية قتله أمه المسنة في دوار بقرية با محمد.

وسبق للغرفة أن أصدرت حكما تمهيديا في الملف حيث أمرت في جلسة سابقة لمحاكمته استئنافيا، بإجراء خبرة طبية على المتهم للتأكد من سلامة حالته النفسية والعقلية، قبل تأجيل النظر في ملفه لجلستين لاحقتين.

وأدانت غرفة الجنايات الابتدائية المتهم (40 سنة، متزوج وأب لـ 6 أطفال)، بـ 25 سنة حبسا نافذة، في الوقت الذي برأت خاله من جناية المشاركة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، بعدما توبع بناء على اعترافات الابن تمهيديا بتحريضه على قتل والدته بسبب مشاكل متراكمة حول الإرث، ما نفاه الخال في سائر المراحل.

وقتل الابن والدته الأم لـ 9 أبناء بينهم 3 ذكور يتوسطهم المتهم، لما كانت منهمكة في بناء فرن تقليدي قرب منزلها بالدوار، حيث هوى عليها بعتلة مصيبا إياها بجروح في رأسه عجلت بوفاتها في الحين، بل نقل جثتها إلى مستودع الأموات بالمستشفى لإخضاعها إلى التشريح الطبي لتحديد أسباب الوفاة.