بيان استنكاري

توصلت فاس نيوز عبر بريدها الالكتروني ببيان استنكاري و مصداقا من فاس نيوز ننشر البيان كما وردنا :

عاينت ساكنة منطقة منفلوري، و معها النسيج الجمعوي بمقاطعة سايس تداعيات الزيارة الميدانية الغير مفهومة السياق التي قام بها والي الجهة إلى سوق (الفراشة بمنفلوري) و التي استغلها احد المتطاولين على الشأن المحلي و المنتحل صفة امين مال هذا السوق الغير مهيكل أصلا ،مدعيا تكليفه بشكل مباشر و رسمي من طرف والي الجهة لتنظيم هذا الملك العمومي، علما ان عملية تفويت تدبير مرفق عمومي مقننة بمسطرة لها ضوابط و مقتضيات قانونية، إلا ان ادعاءات هذا النافذ تجد لها مبررا في دعم السلطات المحلية له، و تغاضيها على كل ما يقوم به من خروقات وتدشينه لحملة انتخابية سابقة لأوانها .
إن الجمعيات الموقعة اسفله و من منطلق حرصها على حماية الشأن المحلي و تحصينه، في ظل الاستعداد للانتخابات الجماعية المقبلة التي تعتبر الاولى من نوعها في ظل دستور 2011 تسجل و بامتعاض شديد انحياز السلطة المحلية و دعمها لأشخاص دون غيرهم علما انهم مرشحون مفترضون في لوائح احزاب سياسية . فإنها تعلن ما يلي:
استنكارها الشديد لهذه الخروقات و التحركات المشبوهة التي ستفسد لا محال العملية الانتخابية ودعوتها السلطات المحلية إلى التزام الحياد، و الحرص على احترام مبدأ تكافئ الفرص ضمانا لنزاهة ومصداقية التمرين الديمقراطي لما يكتسيه من اهمية.
دعوتها للسلطات الترابية و على رأسها ولاية الجهة إلى تكذيب هذه التصريحات عبر بيان حقيقة لتنوير الرأي العام، و الحد من هذه الفوضى.
استنكارها لمنطق الانتقائية في التعامل مع النسيج الجمعوي بالمنطقة، و الذي تنهجه السلطات المحلية عبر اقصاء الجمعيات و الاطارات الجادة و المؤثرة في المنطقة.

11855815_718736101592193_3068229381005052401_n