مدرسة سلمان الفارسي نيابة فاس تخلد الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة

  • احتضنت رحاب مدرسة سلمان الفارسي بمقاطعة المرينيين نيابة فاس اليوم الخميس 05 نونبر 2015 ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا مراسيم تخليد الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، وذالك بحضور السيد باشا المنطقة و السيد القائد ورئيس المنطقة الأمنية وممثل عن المجلس البلدي فاس وأعضاء جمعية آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ و جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة، وتلامذة وتلميذات المؤسسة.
  • ففي جو وطني استهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ، ثم ترديد النشيد الوطني من طرف التلميذات والتلاميذ والأطر الإدارية والتربوية وضيوف المؤسسة.
  • وفي مداخلته وضح السيد نبيل الأكحل مدير المؤسسة ما تحمله المسيرة الخضراء من حكم وتبصر لقيادة رشيدة تسلحت بالإيمان والوطنية لاسترداد جوهرة نفيسة من وطننا الغالي الصحراء المغربية، كما تطرق للدور المحوري للمدرسة المغربية في تخليد هذه الذكرى الوطنية الغالية وفي تشكيل هوية موطن الغد ليكونوا  خير خلف لخير سلف في ضل العرش العلوي المجيد بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .
  • بعد ذلك تلا الأستاذ تاج الدين بوخاري وثيقة تؤرخ لحدث المسيرة الخضراء وكلمة الأطر التربوية للمؤسسة التي حملت كل معاني الوطنية والولاء للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس والعرش العلوي المجيد.
  • ومن جهته أكد ممثل المجلس البلدي للمدينة السيد المستشار التومي الخمار على ما تحمله هذه الذكرى الغالية من معاني الوطنية والأثار الإيجابية التي خلفتها المسيرة الخضراء وطنيا وعالميا.
  • كما عبر السيد رئيس جمعية أباء وأمهات وأولياء تلاميذ وتلميذات المؤسسة الحاج محمد زاهي عن افتخاره بتخليد هذه الذكرى ومدى دلالاتها في تجسيد اواسر المحبة والولاء والوطنية لوطننا وملكنا.
  • وبعد ذلك وفي جو حماسي ألهب الحاضرين وأشعل ساحة المؤسسة هتافات “” الصحراء مغربية وستضل مغربية” تم قراءة قسم المسيرة الخضراء.
  • وبحضور أحد المشاركين في هذا الحدث العظيم السيد أحمد النكاب الذي استقبل بتصفيقات الحاضرين وإكليل ورد قدم شهادة حية أدمعة عيون الحاضرين وما كان من إدارة المؤسسة إلا أن تقدم له شهادة تقديرية سلمت من طرف السيد باشا المنطقة ليتم بعد ذالك توزيع عدد من الشواهد التقديرية لتلاميذ وتلميذات المؤسسة والأطر التربوية اللذين قامو بتنشيط فقرات هذا الحفل الوطني بأناشيد مرتبطة بالحدث
  • العظيم : نداء الحسن – نشيد القواة المسلحة الملكية الباسلة – يامليك المغرب … وقد تخلل هذا الحفل عرض شريط وثائقي يوثق للمسيرة الخضراء المظفرة.
    • كما عبر السيد باشا الدائرة والسيد القائد وباقي الضيوف عن اعتزازهم الشديد ببرنامج الاحتفال الذي جسد التلاميذ من خلاله وطنية المغاربة ومواطنتهم وارتباطهم الشديد بقيمهم الخالدة، وعزمهم الدائم والأكيد على مواصلة مسلسل التنمية والبناء وراء القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ،مثمنا جهود السيدات الأستاذات  والسادة الأساتذة ، تحت إشراف السيد مديرالمؤسسة في تأطير  فقرات هذا الاحتفال والإعداد له بما يليق به من العناية المستحقة. واختتم الاحتفال بحفل شاي نظمته المؤسسة على شرف الحاضرين.
      Affichage de 20151105_101634.jpg en cours...Affichage de 20151105_102336.jpg en cours...Affichage de 20151105_094307.jpg en cours...