حملة طبية لفائدة ذوي الإعاقات السمعية بإقليم صفرو

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة في إقليم صفرو طيلة شهر دجنبر 2015 ، بكل من منطقة تافجيغت  أدرج، لعنوصر، إغزران، صنهاجة ، البهاليل وصفرو حملة طبية لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال الإعاقة البصرية والسمعية.

 

 

 

و استهدفت هذه الحملة بالأساس كمرحلة أولى  التشخيص والفحص السريري، وذلك بهدف أخذ القياسات الضرورية والمناسبة لتوفير آلات تصحيح السمع والبصر قصد توزيعها على المستفيدين من هذه العملية كمرحلة ثانية.

 

وساهم في إنجاح هذه العملية مجموعة من الأطباء بالمراكز الصحية التابعة إلى الإقليم، إضافة إلى أطباء في اختصاص طب العيون وطب الأذن والأنف والحنجرة بالمستشفى الأقليمي محمد الخامس بصفرو.

 

وبلغ عدد الفحوصات 120 شخص، مع استفادة 37 حالة من حاملي بطاقة “الراميد” من آلات لتصحيح السمع والبصر، تم  اقتناؤها في إطار ميزانية وزارة الصحة و قام توزيعها على المستفيدين  يوم الأربعاء بالمندوبية الإقليمية للصحة بصفرو.

 

وفي تصريح للمندوب الإقليمي للصحة بصفرو السيد ( موحى اعكي) أكد بأن الحملة تأتي في إطار المخطط الوطني لوزارة الصحة للوقاية والتكفل بذوي الإعاقة السمعية والبصرية، والذي  يستهدف على مستوى إقليم صفرو، التقليص من الإعاقة السمعية والبصرية لفائدة ساكنة الإقليم.

 : أخبار مطابقة

https://www.youtube.com/watch?v=Jg6oIcSrfro&list=PL7mkv-O7az1heSo4NABYpaZWuESB-wqrw

https://www.youtube.com/watch?v=rGYEctqUWvM&list=PL7mkv-O7az1gskzEL3ZiQO7_eAcgvdS0B

https://www.youtube.com/watch?v=0CP4xSCrLoU&list=PL7mkv-O7az1gWb6D3umnkDjcQG-UEPaMR