رئيس جماعة اولاد الطيب رشيد الفايق يدرس نقاط دورة المجلس العادية و يناشد الوالي ازنيبر في هذا الملف

عقد مجلس جماعة أولاد الطيب اليوم الاثنين02 ماي 2016 دورته العادية، وذلك بحضور كل من أعضاء الجماعة ورئيسها السيد رشيد الفايق والذي ألقى بالمناسبة كلمة قام من خلالها بعرض تفصيلي لما تم انجازه بالفترة السابقة، كما قام السيد رئيس مجلس جماعة أولاد الطيب رشيد الفايق بطرح مجمل المشاكل التي تعاني منها المنطقة والتي سيعمل المجلس على حلها مستقبلا.

هذا وتدارس المجلس معظلة رخص البناء التي باتت تؤرق ساكنة المنطقة، بحيث وجه السيد الفايق خطابا شديد اللهجة إلى القائم على مصلحة الرخص بالوكالة الحضرية والذي حمله رئيس المجلس مسؤولية عرقلة ملفات رخص البناء والتي تحمل الجماعة مبالغ مالية مهمة من المفترض استثمارها في معالجة ملفات أخرى تعاني منها المنطقة، ليعمد السيد الفايق عقب ذلك إلى توجيه رسالة تظلم إلى السيد والي جهة فاس مكناس “سعيد زنيبر” من أجل العمل على حل الملف في أقرب وقت ممكن .

وفي سياق ذي صلة، أكد السيد رئيس المجلس الجماعي لأولاد الطيب على ضرورة العمل بشكل جدي لمعالجة ملف ضعف قوة التيار الكهربائي بعدد من الدواوير وكذا مشكل بعد مراكز أداء فواتير الماء والكهرباءعن ساكنة الدواويرالبعيدة وإيقائهم مشقة التنقل إلى مركز الجماعة.

كما تطرق السيد الفايق إلى مشكل تسوية الوضعية القانونية لبعض البنايات المخالفة لقانون التعمير ، هذا وأشار رئيس المجلس الجماعي إلى أن تسوية ملف أراضي الحبوس بدواوير ولاد بوعبيد ماضية في طريقها إلى الحل والتسوية النهائية.

وفي الأخير، تحدث السيد رئيس المجلس الجماعي لأولاد الطيب رشيد الفايق عن المشاريع المستقبلية التي يمكن انجازها بحيث ذكر ضمن البرنامج العام المسطر للمرحلة المقبلة تنظيم حملات طبية مجانية لفائدة ساكة الجماعة ودواويرها، ليختتم المجلس بمصادقة الأعضاء قاطبة على كافة النقط المدرجة في جدول الأعمال.