تخصيص وعاء عقاري على مساحة 20 هكتارلاحتضان المقر الجديد للمديرية العامة للأمن الوطني وهافين

تخصيص وعاء عقاري على مساحة 20 هكتار بحي الرياض بالرباط من أجل تشييد مقر جديد للمديرية العامة للأمن الوطني بمواصفات عالية والذي يتم التحضير حاليا لانطلاقه.

 

جاء ذلك في كلمة القاها عبد المجيد الشاذلي باسم المديرية العامة للأمن الوطني بمناسبة حفل نظم عشية أمس الاثنين بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة تخليدا الذكرى ال 60 لتأسيسها.

 

وفي مستهل الحفل، استعرض السادة محمد حصاد وزير الداخلية والشرقي اضريس الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية وعبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني والمدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني، تشكيلة من مختلف أفواج الشرطة الذين يتلقون تكوينهم بالمعهد.

 

ويندرج تخصيص هذا الوعاء العقاري إلى جانب مشاريع مهيكلة كبرى في إطار  الاستراتيجية الأمنية الجديدة التي اعتمدتها المديرية العامة للأمن الوطني خلال السنة المنصرمة والتي تستلهم مبادئها من التوجيهات الملكية السامية والتطلعات المستقبلية للمواطنين والتي تروم ترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة والشفافية وتوطيد آليات الرقابة والتخليق داخل المرفق العام الشرطي.

 

وفي هذا الاطار استعراض الشاذلي الخطوط العريضة لهذه الاستراتيجية، التي تتوخى النهوض الهيكلي بمصالح الأمن وتحسين أوضاع العاملين به، وتجويد الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين ودعم انفتاح المؤسسة الأمنية على الفاعلين المؤسساتيين، وطنيين ودوليين، وكافة مكونات المجتمع المدني، فضلا عن تحسين القدرات الميدانية لمصالح الأمن وتدعيمها بالوسائل التكنولوجية والعلمية لتدبير الأزمات ومواجهة التهديدات الإجرامية والإرهابية.

متابعة