جامعة الكرة تطرد لاعبين ضمن المنتخب الأولمبي بسبب “الشيشة”

أصدرت الجامعة الملكية لكرة القدم قرارا عاقبت من خلاله لاعبين من المنتخب الأولمبي بعد ظهورهما يدخنان “الشيشة” أثناء معسكر بمراكش.

وقرر ناصر لاركيط، المدير التقني الوطني، بالتشاور مع المسؤولين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، معاقبة فهد موفي وعدنان بوموس، لاعبي المنتخب الوطني الأولمبي، بحرمانهما من إكمال التربص الإعدادي رفقة زملائهما.

جاء هذا القرار، حسب بلاغ للجامعة، بعد الاطلاع على محتوى شريط نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه اللاعبان يدخنان النرجيلة بمقر إقامة المنتخب الوطني الأولمبي بمدينة مراكش. وعليه، استبعد اللاعبان المذكوران من المعسكر لمخالفتهما القواعد العامة للمنتخب، وقيامهما بأفعال غير مقبولة أساءت إلى صورة النخبة الوطنية.

من جهة أخرى، نفي الناخب الوطني هيرفي رونار أن تكون صور لاعبي المنتخب الوطني الأول، والتي يروج لها على مواقع التواصل الاجتماعي، التقطت أثناء التربص الإعدادي المغلق أو بمقر إقامة المنتخب، بل ذكر أن ذلك يعود ليوم الأحد 29 ماي المنقضي، والذي منحه الناخب الوطني كراحة للاعبين بعد المباراة الودية أمام منتخب الكونغو برازافيل.

وفور توصله بالصور سالفة الذكر، اجتمع رونار باللاعبين، وأكد لهم أن مثل هذه التصرفات لا تليق بصورة المنتخب الوطني، وأنها غير مقبولة، خصوصا في هذه المرحلة المهمة من التحضير للمباراة الرسمية أمام المنتخب الليبي، والمبرمجة هذا الأسبوع بتونس، برسم الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم.