المجلس الإداري للوكالة الوطنية للتأمين الصحي يعقد دورته السادسة‎

عقد المجلس الإداري للوكالة الوطنية للتأمين الصحي المتعلق بنظام المساعدة الطبية دورته السادسة يوم الأربعاء 13 يوليوز 2016، بمقر الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، برئاسة وزير الصحة البروفيسور الحسين الوردي.
وقد افتتح السيد رئيس المجلس هذه الجلسة بتهنئة الجميع على التقدم المحرز منذ تعميم نظام المساعدة الطبية، وأصر على ضرورة الاسراع بإصلاح هذا النظام وذلك عبر إحداث هيئة مكلفة بتدبيره من أجل ضمان ديمومته.
بعد الجلسة الافتتاحية، قام السيد الجيلالي حزيم، المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي بتقديم دراسة حول النظام الجبائي للوكالة، وكذا القوائم المحاسبية المعدلة برسم سنوات 2012، و2013، و2014، و2015. كما عرض السيد المدير على أعضاء المجلس التقدم المحرز بشأن الاتفاقيات التي يتعين إبرامها بين الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، و مؤسسات العلاج والاستشفاء التابعة للدولة، والمؤسسات العمومية للعلاج والاستشفاء، قصد تمكينهم من الاستفادة من تمويل يقدر ب 120 مليون درهم على مدى 3 سنوات، يوجه للتكفل بالأمراض المزمنة و المكلفة.
عقب نقاش فعال ومثمر، صادق أعضاء المجلس الإداري على حسابات الوكالة الوطنية للتأمين الصحي برسم سنة 2015 وأيضا على القوائم المعدلة برسم سنوات 2012، و2013، و2014.