اللامركزية والدولة في المنطقة العربية” موضوع مؤتمر دولي بفاس

تحتضن مدينة فاس، خلال شهر نونبر المقبل، مؤتمرا دوليا يبحث موضوع “اللامركزية والدولة في المنطقة العربية”، بمشاركة العديد من الفقهاء في القانون والخبراء والأكاديميين من مجموعة من الدول العربية.
ويناقش المشاركون في هذا المؤتمر الدولي، الذي تنظمه المنظمة العربية للقانون الدستوري، بشراكة وتعاون مع مختبر الدراسات الدستورية والمالية والتنموية التابع لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية (جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس)، العديد من القضايا والإشكالات التي تهم موضوع اللامركزية مع دراسة وبحث آليات ومرتكزات مجموعة من التجارب المقارنة لدى بعض الدول التي اعتمدت نظام اللامركزية ونجاحاته وإخفاقاته.
كما سيبحث هذا الملتقى الدولي، الذي سيعرف مشاركة ممثلي العديد من الدول العربية والأجنبية، علاقات نظام اللامركزية بالدينامية المجتمعية التي عرفتها المجتمعات العربية منذ سنة 2011 مع طرح بدائل جديدة أخرى يمكن أن تستفيد منها اللامركزية بالمنطقة العربية.
وموازاة مع العروض والمداخلات التي ستقدم في إطار جلسات هذا المؤتمر الدولي، سيتم تنظيم ورشات عمل موضوعاتية بالإضافة إلى موائد مستديرة سيديرها خبراء وأساتذة باحثون ومتخصصون في مجال اللامركزية.
ومن شأن هذا الملتقى الدولي أن يشكل فرصة سانحة لتقديم تجربة المغرب في نظام اللامركزية.
و.م.ع