استمرار ارتفاع درجات الحرارة بهذه المدن والمناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بكل من الجنوب الشرقي للبلاد والأقاليم الجنوبية والسهول المتواجدة غرب الأطلس.

وستتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل،كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة خلال الظهيرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والحوز وداخل منطقة سوس مع إمكانية نزول زخات مطرية وعواصف رعدية قد تمتد حتى هضاب الفوسفاط ووالماس والأطلس الصغير.

وستكون السماء غائمة جزئيا بشمال شرق الأقاليم الجنوبية مع احتمال تساقط قطرات مطرية وعواصف رعدية متفرقة، فيما ستبقى الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب عموما بباقي المناطق الأخرى، مع هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و 18 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 19 و 22 درجة بالريف والمنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 23 و 28 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس ودكالة وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي وداخل كل من الأقاليم الجنوبية واللوكوس وسوس والشياظمة، وستكون ما بين 28 و31 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد وبشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و44 درجة بكل من داخل وشرق الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة وتانسيفت والرحامنة، وما بين 35 و40 درجة بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي ودكالة وبداخل كل من اللوكوس والغرب وعبدة والشياظمة وسوس وما بين 28 و 34 درجة بسهول المحيط الأطلسي والساحل المتوسطي وبالمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة وبوجدور وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الداخلة والكويرة، وهائجا جنوب الداخلة.