هكذا ستكون سماء المملكة المغربية غذا الجمعة

أصدرت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية توقعاتها فيما يخص حالة الطقس المرتقبة ليوم غد الجمعة، و الذي سيشهد أجواء غائمة خلال الصباح، حيث الفرصة مهيأة لنزول بعض القطرات المطرية المتفرقة بكل من منطقة سوس و الأطلس الصغير و جنوب الأطلس الكبير و شمال الأقاليم الجنوبية.
و أضافت المديرية في نشرتها أن السماء ستشهد سحب أكثر كثافة خلال الزوال و الليل، محملة بأمطار خفيفة أو زخات بالمناطق الوسطى و الأطلس الكبير و السهول الغربية ما بين سوس و الشاوية، و ستصل مساء أو ليلا إلى باقي السهول الأطلسية و السايس و الأطلس المتوسط و الغرب و منطقة طنجة و اللوكوس و الريف، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي المناطق، فضلا عن تكون صقيع فوق مرتفعات الأطلس.
و فيما يخص حالة الرياح أشارت المديرية في نشرتها، أنه ستهب رياح معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة و المناطق الوسطى، و ضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالمنطقة الشرقية للبلاد، بينما ستهب من القطاع الشرقي إلى متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة.
و أوضحت المديرية في نشرتها درجات الحرارة المتوقعة ليوم غد الجمعة، حيث ستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و 3 درجات بمرتفعات الأطلس، و ما بين 3 و 9 درجات بالريف و المنطقة الشرقية و السايس و هضاب الفوسفاط و والماس و الجنوب الشرقي، و ما بين 9 و 15 درجة بالواجهة المتوسطية و السهول الشمالية و الوسطى، إضافة إلى الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، و ما بين 15 و 18 درجة بباقي المناطق.
بينما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 8 و 14 درجة بالمرتفعات و جنوب المنطقة الشرقية، و ما بين 15 و 20 درجة بشمال المنطقة الشرقية و السايس و هضاب الفوسفاط و والماس، و الساحل المتوسطي و الجنوب الشرقي و منطقة طنجة و اللوكوس و دكالة و عبدة و الشياضمة، و سهول تادلة و الحوز و الرحامنة و سوس، و ما بين 20 و 24 درجة بالغرب و الشاوية و الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 24 و 30 درجة بباقي المناطق الجنوبية.
و كشفت مديرية الأرصاد الجوية في ختام نشرتها عن حالة البحر، و الذي سيكون قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و قليل الهيجان ما بين طنجة و الجرف و ما بين طانطان و الداخلة، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.