إمبراطورية الياس العماري الاعلامية تتهاوى و بنكيران يقول “لماذا تسألونني عن الحكومة؟

عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة المكلف بتشكيلها، يقول “لماذا تسألونني عن الحكومة؟ نحن الثلاثة متفقون (في إشارة إلى حزبه العدالة والتنمية والاستقلال والتقدم والاشتراكية)، أما الآخرون فعلى سفر، والله يجيبهم على خير”، في إشارة إلى قادة حزب الأحرار الذين يرافقون الملك، والاتحاد الاشتراكي الذي يوجد كاتبه الأول في مؤتمر شعبي لحركة فتح الفلسطينية. وأكد ابن كيران في معرض جوابه على أسئلة الصحافيين بالمقر العام لحزب الاستقلال بالرباط، وجود تفاهم بين قادة الأحزاب الثلاثة ومؤسساتها التقريرية التي أكدت على المشاركة في الحكومة، مضيفا أن المشاورات في ما بينها قائمة.
و من جهة أخرى و بعد ان اُعلن في وقت سابق قبل الانتخابات البرلمانية عن اطلاق مشاريع اعلامية كبرى تابعة لزعيم البام، يبدو ان الامبراطورية تتهاوي.
مصادر قالت ان مجلة “لادبيش”، في طريقها للاغلاق بعد فشلها في التموقع وهي التي تنتمي إلى مجموعة “آخر ساعة”، التي أطلقها إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة
و أخبر الصحافيين، والعاملين في المجلة أنه سيتم إغلاقها، ولن تصدر مستقبلا.
قرار إغلاق مجلة “لادبيش”، الناطقة بالفرنسية بعد الإغلاق، الذي طال مجلتي “لكل النساء” و”أفكار”، وهو ما فسره مصدر مقرب بفشل إعلام العماري في تحقيق أهدافه.