“مرض خاص” يتفشى بين العدائين بمونديال لندن

منع مسؤولون إنجليز العداء البوتساواني، ايزاك ماكوالا، من دخول ملعب لندن، أول أمس الثلاثاء، بعد استبعاده في وقت سابق من نهائي سباق 400 متر ببطولة العالم للألقاب القوى، إثر سقوطه ضحية مرض تفشى بين بعض وفود بطولة العالم، وضرب عشرات المتسابقين.

وحسب ما أوردته جريدة “الصحراء المغربية” في عددها الصادر اليوم الخميس، فإن ماكوالا، وهو أحد المرشحين لمنافسة الجنوب إفريقي “ويد فان نيكيرك”، انسحب أيضا من تصفيات سباق 200 متر، يوم الاثنين الأخير.

وأكد ماكوالا، أنه يتمتع بصحة جيدة، وأنه أراد المشاركة في السباق، لكن عندما حاول الدخول من بوابة خاصة بالرياضيين وقف مسؤول وأفراد أمن في طريقه لمنعه واصطحبوه بعيدا.

وقبل ذلك، قال الاتحاد الدولي لألعاب القوى، في بيان له، إن “ايزاك ماكولا انسحب من نهائي سباق 400 متر لأسباب طبية بناء على تعليمات من المندوب الطبي للاتحاد الدولي”.

وفي وقت سابق، قال ماكولا، في تصريح إعلامي، “لم أكن مريضا لهذه الدرجة، صحيح أنني تقيأت، لكن ذلك حدث مثل أي رياضي آخر، كان بوسعي الركض لأنني أجريت التسخينات جيدا وفعلت كل شيء بشكل جاهزا”.

وأضاف أنه شعر بالانكسار عندما وصله أمر الانسحاب من سباق 200 متر ولم يحصل على إجابات بشأن ذلك، وتابع “قالوا إنهم في انتظار النتائج الطبية لكني لا أعرف عما كانوا يتحدثون، لأنني لم أخضع لأي فحوصات ولا أدري ما هي النتائج الطبية التي ينتظرونها”.

يذكر أن بطولة العالم لألعاب القوى شهدت في الأيام الأخيرة مرض عدد من المتسابقين من بوتسوانا، وألمانيا، وكندا، وايرلندا، وبويرتوريكو، وجرى وضع بعضهم في الحجر الصحي، ولم يستطع آخرون المشاركة في مسابقاتهم.