ألسنة النيران تلتهم هيكل سيارة بالكامل بالعروي

التهمت ألسنة النّيران، ليل الخميس، هيكل سيارة بالكامل بالعروي، مع تسجيل تأخّر لتدخّل عناصر الوقاية المدنية؛ وهو ما أجّج سخطًا عارما في صفوف سكان المدينة، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الناظور.

ويُجهل، إلى حدود كتابة هذه الأسطر، سبب اندلاع النّيران في السيّارة من نوع رونو إسباس، التي تابعَ احتراقَها مواطنون تجمهروا حولها مترقّبين الوضع عن كثب؛ فيما لم يسفر الحادث عن أيّة أضرار بشريّة.

وانضاف مطلب إحداث مركز للوقاية المدنية بالعروي إلى جانب مطلب توفير الحافلات الخاصة بالنقل العمومي؛ فقد عمم ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي بالعروي، على خلفية الحادث الموثق بالصور والفيديوهات، هاشتاغا يتضمن مطلب تزويد المدينة بخدمة النقل الحضري والوقاية المدينة التي تقدمُ من مدينة النّاظور على بعدِ أزيد من 20 كيلومترا.

وطالب فاعلون جمعويون السلطات الوصية بالإسراع إلى الاستجابة لمطالب السّاكنة وتفعيل الوعد الذي تلقوه من المجلس البلدي منذ شهور قليلة، والقَاضي باستغلال إحدى البنايات من داخل مقر باشوية العروي تخصص لاستضافة فرقة من الوقاية المدنية تشتغل رهن إشارة أي حادث محتمل بالمدينة ذاتها الواقعة جنوب النّاظور.

عن جريدة :فاس نيوز ميديا