”القنبول”..يطيح بشبكة متخصصة في بيعه

تزامنا مع ذكرى عاشوراء، يعمد مجموعة من الأشخاص إلى العمل على ترويج المفرقعات بشكل لافت للانتباه، ما يدر عليهم دخلا ماليا كبيرا.

وعلم مصدر اعلامي ان  العناصر الأمنية بالدار البيضاء تعمل هذه الأيام على استنفار أجهزتها من أجل الوصول إلى مروجي هذه المفرقعات في هذه الفترة من السنة، والتي غالبا ما تكون مهربة.

 

و اضاف ذات المصدر ان  العناصر الأمنية التابعة لدائرة الفداء مرس السلطان تمكنت من الوصول إلى مجموعة من الأشخاص يشكلون شبكة لترويج “القنبول” وتوزيعه على ساكنة المدينة والتجار الصغار الذين ينشطون بهذه المناسبة.

وأكدت نفس المصدر ان مراقبة دقيقة مكنت من إسقاط شبكة تضم في عضويتها امرأة، في وقت كانت تهم بإنزال كمية ضخمة من هذه المواد المتفجرة، بلغت ما يزيد عن 600 كيلوغرام.

و اشار ان هذه العملية جاءت إثر توصل العناصر الأمنية بإخبارية تفيد بوجود سيارة محملة بـ”القنبول”؛ فانتقلت إلى “درب العيون” وترصدت العربة المعنية بالأمر، لتتم مباغتتها فور توقفها بجانب أحد المنازل.

 

هذا وجرى حجز المفرقعات، كما تم الانتقال إلى المنزل الذي كانت تقصده السيارة وأصحابها، حيث تم حجز كميات أخرى بداخله كانت معدة للترويج بالعاصمة الاقتصادية والنواحي.

واوضح ذات المصدر ان العملية الأمنية مكنت من إيقاف خمسة أشخاص، من بينهم امرأة خمسينية تعد صاحبة المنزل الذي يستعمل كمخزن؛ ليتم نقلهم إلى مقر الدائرة الأمنية في انتظار استكمال البحث الذي يجري بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا