مثير..صفحة على “الفايسبوك” تتسبب بتوقيف عشريني ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية

تمكنت المصالح الامنية التابعة الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الخميس 12 من اكتوبر الجاري، من توقيف شاب عشريني، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وتنظيم الهجرة غير المشروعة وفق ماتداوله مصدر اعلامي.

و اضاف المصدر ذاته بأن مصالح الأمن كانت قد توصلت، خلال يومي 11 و12 من الشهر الجاري، ببلاغات البحث لفائدة العائلة في حق ستة قاصرين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و16 سنة، بحيث أوضح أولياء أمورهم بأنهم غادروا مساكنهم بغرض الهجرة غير المشروعة نحو أوروبا، بتحريض من شخص يتواصل معهم عبر تطبيق الواتساب ومن خلال موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

 وكشف نفس المصدرأن التحريات و الابحاث التي فتحتها مصالح الأمن مكنت من تشخيص هوية المشتبه فيه الذي يسير صفحة الفايسبوك التي تحرض على الهجرة غير المشروعة مقابل مبالغ مالية، كما أسفرت عن توقيفه ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

وقد مكنت عملية التنسيق مع والد أحد الأطفال المصرح باختفائهم، يضيف المصدر، من تحديد مكان تواجدهم بمدينة طنجة، بعدما كانوا يرغبون في الهجرة سرا نحو أوروبا بإيعاز من المحرض، بحيث تم تحصيل إفادة خمسة منهم وإيقاف سريان البحث لفائدة العائلة المحرر في حقهم، بينما لا تزال الأبحاث والتحريات متواصلة للكشف عن جميع خلفيات وملابسات  القضية.

عن موقع : فاس نيوز ميديا