ترقبوهم بالمنزل،بولمان،ايموزار و ايفران..حملة تحسيسية غير مسبوقة تشمل جهة فاس-مكناس و ها علاش

تتواصل فعاليات الحملة التحسيسية التي تقودها كلية الشريعة بفاس بشراكة مع شركة سيتي باص , ومساهمة مركز الدراسات والأبحاث في قضايا الأسرة و المرأة بفاس وجمعية قافلة النور للصداقة, والمرصد الوطني للمواطنة وتخليق الحياة العامة وجمعية خبراء الحاسوب والتنسيقية الجهوية للتعاون الوطني بجهة فاس -مكناس ومركز التأهيل الفلاحي .

وتهدف هذه الحملة لتفعيل التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى المحافظة على الثروة المائية وترشيد استعمالها .

وتعرف هذه الحملة أسبوعها الثاني حيث انطلقت هذا الصباح من رحاب كلية الشريعة،فاس على الساعة العاشرة صباحا متجهة نحو مدينة مكناس عبر عدد من المحطات التي توقفت بها حافلات ”سيتي باص” وعلى متنها طلبة ”الماستر” بكلية الشريعة الذين قاموا بتوزيع المطويات ونقل الخطاب بشكل مباشر مع تلاميذ بعض المدارس والمواطنين بشكل عام .

وخاض المشاركون حملة واسعة بساحة لهديم حيث سجلت هذه الاخيرة تفاعلات المواطنين وتجاوبهم مع الخطاب التحسيسي بشكل ملفت للغاية.

كما جابت حافلات ”سيتي باص” وعلى جنباتها شعارات الحملة وسط المدينة للإعلان عن الحملة وعن أهدافها الوطنية حيث تم بالمناسبة تنظيم ندوة في الموضوع بالمركب الثقافي والإداري التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتنسيق بين كلية الشريعة بفاس ومركز التوثيق والأنشطة الثقافية بمكناس وبحضور السيد رئيس المجلس العلمي المحلي لمدينة مكناس .

تناول الكلمة كل من السيد رئيس المركز والسيد عميد كلية الشريعة والسيد رئيس المجلس العلمي لتسليط الضوء على أهمية الموضوع وضرورة تحسيس المواطن بقيمة الماء وحسن استعماله .

وتناول المتدخلون من أساتذة كلية الشريعة ومن أعضاء المجلس عددا من المحاور أبرزت مدى اهتمام الشريعة الإسلامية بنعمة الماء ومدى العناية التي يوليها المغرب للثروة المائية ولترشيد وعقلنة استعمالها.

والرسالة التي تمكنت كلية الشريعة بفاس نقلها هي إعطاء الصورة الحقيقية للطالب الجامعي الذي يتوفر على درجة من الوعي والحس الوطني الذي يخوله المشاركة الإيجابية في المسيرة التنموية التي تعرفها بلادنا في مختلف المجالات.

وستستمر الحملة طيلة الأسبوع حسب البرنامج الآتي : – يوم الأربعاء بمدينة المنزل مع تنظيم لقاء علمي وتحسيسي بمساهمة المركز الفلاحي بالمنزل . – يوم الخميس تتواصل الحملة بمدينة بولمان وإفران وإيموزار – يوم السبت ندوة علمية بمدينة تازة .

عن موقع : فاس نيوز ميديا