تنظيم الدورة الثالثة لدوري أنزا المفتوح لركوب الموج من 12 إلى 14 يناير الجاري

تنظم “جمعية الجيل الجديد لركوب الموج بأنزا” الدورة الثالثة لدوري أنزا المفتوح لركوب الموج (أنزا أوبن)، من 12 إلى 14 يناير الجاري ، وذلك تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج.

وأفاد بلاغ للجمعية أن هذه التظاهرة الرياضية ، التي ستجري منافساتها في شاطئ أنزا، ( حوالي 8 كلم شمال أكادير)، مفتوحة في وجه الرياضيين من ممارسي الرياضات المائية في صنفي “السورف”، و”البودي بورد”.

وعلى هامش منافسات هذا الدوري الرياضي ، ستقام مجموعة من الأنشطة الموازية من ضمنها تنظيم تظاهرة بيئية في شاطئ أنزا ، بتنسيق مع منظمة “سورف رايدر المغرب” ، إلى جانب عقد لقاء مناقشة حول آفاق ممارسة رياضة ركوب الموج ، و مساهمتها في الدفع بالتنمية الاقتصادية و السياحية لوجهة أكادير ، وجهة سوس ماسة عموما.

وحسب المصدر نفسه ، فإن تنظيم هذا الدوري الرياضي المفتوح يأتي كثمرة تعاون بين “جمعية الجيل الجديد لركوب الموج بأنزا”، وشركائها ممثلين في كل من مجلس الجماعة الحضرية لأكادير ، ومجلس جهة سوس ماسة ، والمجلس الجهوي للسياحة ، و السلطات الولائية .

وقد سبق لشاطئ أنزا أن احتضن تظاهرات رياضية عالمية كبرى في مجال رياضات ركوب الموج في مقدمتها بطولة أمم أوروبا 2016 ، والدوري الأوربي للبوديبورد 2016.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا