العملاق “كوكاكولا” يستعد لمغادرة المغرب نهائيا و هذا هو السبب

كشفت مصادر وزارية أن مصانع الشركة العملاقة «كوكا كولا» بمدينة طنجة يستعد لمغادرة التراب الوطني نحو دولة تركيا، تاركة 38 ألف عامل في مهب الريح.

وذكرالمصدر،أن استعداد شركة «كوكا كولا» للإغلاق بمدينة طنجة، أكدها الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، معتبرا أن الحكومة تناقش هذه الوضعية مع جمعية مصنعي المشروبات الغازية، مضيفا أن الدولة فعلا تسترجع مبالغ الدعم المخصص لمادة السكر المسحوق، التي تستعملها هذه الشركات، مبرزا أن الدولة فعلا لا تسترجع كل الدعم المخصص لإنتاج عدد من المواد الأخرى تظير العصائر والحلويات، التي تنتجها العديد من التعاونيات والشركات الكبرى.

وتابع المصدر، أن الوزير أوضح أن خزينة الدولة تستعيد كل المبالغ التي تدعم بها خزينة الدولة شركات المشروبات الغازية، بصفة مباشرة، أو غير مباشرة، مضيفا أنه في حالة رفع الدعم عن مادة السكر، فإن هذه الشركات لن تضخ أي درهم في خزينة الدولة.

وأكد مصدر اليومية، ما تناقلته العديد من المصادر الإعلامية بكون الشركة الأمريكية العملاقة «كوكا كولا» تستعد لمغادرة التراب الوطني بصفة نهائية، معلنة عن إغلاق مصنعها في مدينة طنجة، مع الاقتصادر فقط على الاحتفاظ ببعض المستودعات الكبرى المنتشرة في عدد جهات المغرب.

عن موقع : فاس نيوز ميديا