الرئيسية / اخبار مغربية / لعنة المقاطعة تصيب دجاج “أخنوش” الأمريكي قبل وصوله المغرب وهذا هو سبب منع بعضه في أوروبا

لعنة المقاطعة تصيب دجاج “أخنوش” الأمريكي قبل وصوله المغرب وهذا هو سبب منع بعضه في أوروبا

في سياق السماح رسميا بالمملكة المغربية باستيراد الدجاج الامريكي المجمد، اطلق الفايسبوكيون دعوات لمقاطعته، حتى قبل أن يصل المحلات التجارية، مبررين ذلك بقولهم ان المنتوج المحلي متوفر كفاية و فوق اللزوم، فلا معنى إذا لاستيراد المنتوج الأمريكي لمزاحمة صغار المربين المغاربة.

وفي ذات السياق ، و حسب ما نشره موقع عالمي يوم 27 مايو، 2018 ، فقد “اكتشفت إحدى الدراسات العلمية في بريطانيا أن غسل الدجاج بالكلور لا يقتل بكتيريا الليستيريا والسالمونيلا، الأمر الذي تتبعه شركات الدواجن الأمريكية لغسل الدجاج.

Advertisements

واقتصرت الدراسة التي قام بها فريق من علماء جامعة ساوثمبتون البريطانية، باختبار تأثير الكلور على السبانخ الملوثة، إلا أن النتائج تنطبق على الدجاج أيضاً، حسب ما أشارت إليه صحيفة “ذا غارديان البريطانية”.

ورفضت الشركات الأمريكية مزاعم الدراسات معربة أن نتائجها “مختبرية فقط”، إلا أن البروفيسور ويليام كيفيل، الذي قاد الدراسة، أعرب أن “الأمر لا يقتصر على الدجاج فقط، فالدجاج عند الطهي الجيد يتخلص من البكتيريا، لكن الدجاج المغسول بالكلور يمكن أن يؤدي إلى تلوث المطبخ”.

وبينما حظرت دول الاتحاد الأوروبي استقبال الدجاج المغسول بالكلور، يبقى الموقف مركباً لبريطانيا الخارجة من الاتحاد، والتي تعمل على الحفاظ على معايير رعاية الحيوانات حسب ما أكده وزير البيئة البريطاني مايكل غوف، غير أن وزير التجارة ليام فوكس، قال إنه :”لا توجد أسباب صحية للتخوف من الدجاج لمغسول بالكلور”.”

عن موقع : فاس نيوز ميديا 

%d مدونون معجبون بهذه: