الرئيسية / صفرو / سار لساكنة صفرو… برنامج تأهيل المدينة يدخل حيز التنفيذ

سار لساكنة صفرو… برنامج تأهيل المدينة يدخل حيز التنفيذ

أصدر المجلس الجماعي لمدينة صفرو بلاغا يطمئن من خلال ساكنة المدينة بخصوص برنامج تأهيل المدينة.

وفيما يلي البلاغ ننشره دون تصرف :

Advertisements

يسعدنا أن نزف لساكنة مدينة صفرو الخبر السار بخصوص برنامج تأهيل المدينة حيث عقدت جلسة يوم الثلاثاء 7 غشت 2018 خاصة بفتح الأظرفة المتعلقة بأولى طلبات العروض المتعلقة بالأحياء الناقصة التجهيز والتجزئات القديمة والتي سبق أن أعلن عنها يوم 16/07/2018 بجريدة “أخبار اليوم” في عددها 2646 وجريدة “Le Matin”  في عدد ها4AV5778. كما تم الاعلان عن طلب العروض المتعلق بمشروع المركب الثقافي يوم 26/07/2018 بجريدة “الصحراء المغربية” وجريدة “Le Matin” وتبعا لذلك سيتم فتح الأظرفة يوم 06/09/2018 والعمل جار لإطلاق باقي المشاريع بحول الله.

وللأسف فإنه مع هذا العمل الدؤوب تنشط حركية أخرى همها الوحيد هو التشكيك والتشويش والتحريض سلاحها الكذب والبهتان والاشاعة وقد أطمعهم فينا صبرنا وتسامحنا حتى حسبوا صبرنا ضعفا.

وقد كان آخر هذه الخرجات كذبة بعنوان : الداخلية تمنع رئيس بلدية صفرو من حفل الولاء. وقد علل صاحب الكذبة كذبته بسوء التسيير المزعوم الذي رصدته حسب قوله: ” لجنة المجلس الجهوي للحسابات التي لا تزال لحد الان تحقق في بعض المشاكل … بالإضافة لملفات أخرى قد تحيله على القضاء والتي ستسبب له في العزل والمحاسبة ” حسب أمنيته الخبيثة التي لن تتحقق بإذن الله. وهكذا فإننا نعلن ما يلي :

1- لقد كان لنا شرف تمثيل مدينتها في حفل الولاء بمدينة تطوان وقد حضرنا بكل فخر واعتزاز كل المراسيم رفقة السيد العامل على الاقليم وكل الوفود الاقليمية والجهوية بالمملكة. ولا ندري كيف تجرأ هذا الكذاب على كل هذا البهتان بكل صفاقة ووقاحة.

2- إن مستشارَين من المجلس الجهوي للحسابات متواجدَين في مقر الجماعة منذ يوم الخميس 21 يونيو 2018 بناء على برقية رقم 2018/551 توصلنا بها بتاريخ 12 يونيو 2018في مهمة مراقبة عادية في إطار برنامج أشغاله السنوي وذلك بناء على طلب منا خلال اللقاء التكويني الذي عقده هذا المجلس بمقر العمالة بتاريخ 8 يونيو 2018 وهكذا يمكن استخلاص ما يلي :

أ‌- إن مهمة المستشارَين هي المراقبة العادية والافتحاص وليس المحاسبة أو المحاكمة كما يدعي ذلك الكذاب وهي لا تقتصر على فترة المجلس الحالي بل تتعداها للعشر سنوات الماضية.

ب‌- إن المستشارَين ينفذان مهمتهما منذ التاريخ المذكور بتعاون كامل مع مصالح الجماعة وإن الوقت مبكر جدا للكلام عن الخلل في التسيير أو غيره علما أن المجلس الجهوي للحسابات يقوم بدراسة الملفات وتسجيل الملاحظات والأسئلة التي توجه  بعد ذلك للرئاسة من أجل الإجابة عنها قبل إصدار التوصيات والملاحظات النهائية والتي تكون في أغلبها توجيهات من أجل تجويد وترشيد التدبير.

ت‌- إن صاحبنا الكذاب قد حاكم وحكم وعزل وحاسب معبرا عن حقد دفين وغل عميق يدعوان للشفقة “قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر … قل موتوا بغيظكم …”

إن هذا نموذج فقط من أولئك الذين احترفوا الكذب والابتزاز والذين لا يتوانون عن تشويه الحقائق بطمس الانجازات واختلاق الاخفاقات. لذلك فقد قررنا التصدي لهم جميعا بجرهم للقضاء وهم ثلاث مواقع إلكترونية وجريدة ورقية وثلاث مدونين حتى يأخذ القانون مجراه في حق كل من سولت له نفسه الطعن في الشرفاء.

هذا وإننا نهيب بكل المواطنين الشرفاء من ساكنة صفرو التحلي باليقظة والحذر من هؤلاء، والتحقق مما ينشر ويكتب، وطلب المعلومة من مصدرها، وإننا نبقى رهن الإشارة في كل استشارة أو استفسار.

وإننا مستمرون إن شاء الله بكل ما أوتينا من وسائل لتنمية وتأهيل مدينتنا العزيزة وإن المشاريع المهمة على وشك الانطلاق فلنكن يدا واحدة لتحقيق الخير والنماء لبلدنا.

عن موقع : فاس نيوز ميديا

 

 

%d مدونون معجبون بهذه: