الرئيسية / صفرو / اختتام فعاليات مهرجان التفاح “بإيموزار كندر”

اختتام فعاليات مهرجان التفاح “بإيموزار كندر”

من المقرر أن يختتم يومه الأحد فعاليات مهرجان التفاح في دورته 18 و المقام بإيموزار كندر خلال الأيام 16-17-19 غشت الجاري ،وقد تنوعت العروض المقدمة والأنشطة الفنية والرياضية البارزة بإقليم صفرو ، إضافة إلى معارض للمنتوجات الفلاحية والفنون التشكيلية ، لتشجيع الفلاحين على تحسين فلاحتهم في المجال، وتطويرها وتأطيرهم في تعاونيات وجمعيات.
وقد نظم هذا المهرجان احتفالا بهذه الفاكهة التي تشتهر بها المنطقة ومحيطها، بإنتاجها الوافر وجودة تفاحها. وينتظر أن يتم اختيار ملكة جمال التفاح بين الفتيات المرشحات. اللائي يبدين رغبتهن في المشاركة، وتتوفر فيهن شروط معينة ، بينها الجمال والسن والمستوى الثقافي، على غرار مسابقة ملكة جمال حب الملوك التي يحتفل بها في الإقليم نفسه.
نظم هذا المهرجان بتنسيق مع المجلس البلدي والنسيج الجمعوي المحلي، بتعاون مع عمالة إقليم صفرو وباشوية إيموزار ومديرية الفلاحة.

اختتام فعاليات مهرجان التفاح "بإيموزار كندر"

اختتام فعاليات مهرجان التفاح "بإيموزار كندر"

Posted by Asrarona tv for you on Sunday, August 19, 2018

وتهدف هذه التظاهرة السياحية والثقافية والرياضية والفلاحية الكبرى ، إلى استرجاع وترسيخ موسم التفاح بمدينة ايموزار كندر، والتعريف بالثقافة المحلية وتثمينها، وخلق رواج اقتصادي واجتماعي والمساهمة في التنمية البشرية المستدامة، وتكوين وتأطير الفلاحين في مجال الورديات.

 

Advertisements

عن موقع : فاس نيوز ميديا

 

%d مدونون معجبون بهذه: